السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في إقليمي غرب وشرق غزة تنظم حفل تحريج لدورتي الصحافة و لإعلام والثقافة التنظيمية

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- نظمت حركة فتح - مفوضية الاعلام والتعبئة الفكرية في إقليمي شرق وغرب غزة اليوم حفل تخريج دورة الشهيد'عزت أبو الرب' في مجال الصحافة والإعلام بغزة والتي عقدت من تاريخ 5/4/ إلى 30/4/2008 بواقع 24 ساعة تدريبية.

كما تم تخريج في الحفل ذاته دورة في مجال الثقافة تنظيمية لعدد من كوادر الحركة نظمتها اللجنة التنظيمية باقليم غرب غزة لعدد من الكادر التنظيمي في منطقة الشيخ رضوان.

وحضر الحفل إبراهيم ابو النجا المفوض العام للإعلام والتعبئة الفكرية وأم صبري صيدم عضو اللجنة القيادية العليا والاعلامي يحيي رباح ومحمد النحال أمين سر حركة فتح بإقليم غرب غزة وماجد الحلو مفوض الاعلام في اقليم شرق غزة وزياد مطر مفوض الاعلام والتعبئة الفكرية باقليم غرب غزة وعبد الحق شحادة مفوض اللجنة التنظيمية باقليم غرب غزة وعدد من قيادات الإقليمين وعدد من كوادر الحركة.

وقال ابراهيم أبو النجا عضو اللجنة القيادية العليا إن الانطلاقة الإعلامية لحركة فتح والتي تزامنت مع انطلاقة الثورة الفلسطينية جاءت لتعبر عن كلمة صادقة وطلقة شجاعة, وليست قاطعة طريق, وليست فاقعة أعين, ولكنها كانت في الاتجاه الصحيح.

وأشار أبو النجا إلى أن الفتحاويين هم أصحاب القضية, وبالتالي فهم مطالبون بإعادة الضالين الى الصف الفلسطيني.

وأكد على "أن النظريات المغلفة والمستوردة والمعبأة والجاهزة, سرعان ما تفسد لأن لها وقت محدد كالأدوية والأغذية التي تفسد عندما تنتهي تاريخ صلاحيتها, أما الإنسان فإنه باق لا يفسد لأن عقله الذي يفسد, والعقل الفلسطيني الفلسطيني لا يفسد, وسيبقى عقلاً نظيفاً تقوده مصلحة وهموم أبناء شعبه, ويشده تاريخ شعبه, وماضيه ويحفزه الحاضر, وهو عقل نابع من التربية الفلسطينية داعيا كوادر الحركة للتمسك بسلاح المعرفة في مواجهة كل الصعاب التي تحيط بنا".

من جهته أشار محمد النحال أمين سر حركة فتح في إقليم غرب غزة, الى أن حركة فتح في هذه الأيام تعمل بكل جد واجتهاد من أجل رص الصف الفتحاوي وترتيبه في مختلف المجالات وتعطي اهتماما كبيرا للجانب الاعلامي لأهميته.

واستذكر النحال التضحيات التي بذلها الصحفيون الفلسطينيون في نقل الحقيقة والتي قد تكلفهم حياتهم كما حدث مع الصحفي الشهيد فضل شناعة ومصور تلفزيون فلسطين ابراهيم العطلة الذي نجا من الموت (بعناية الله) مطالبا اعلاميي الحركة بنقل الحقيقة الواضحة والبعد عن المهاترات التي تضر ولا تنفع.

وأكد النحال على ضرورة إنشاء قناة فضائية خاصة بحركة فتح لتعزيز التواصل بين أبنائها, وحتى لا يغيم الضباب على حقيقة ما يعانيه أبناء الحركة في كل مكان ونقل الصورة المشرقة لتضحيات فتح وشعب فلسطين المجيد.

بدوره أوضح ماجد الحلو في كلمته التي القاها باسم اللجنة الاعلامية في اقليمي شرق وغرب غزة أن حركة فتح تسير في خطى برنامج متكامل للنهوض بالكادر الفتحاوي في المجال الاعلامي والثقافي لخلق جيل اعلامي كفؤ قادر على حمل الرسالة ونقل الحقيقة.

واعتبر الحلو أن دور الإعلاميين الفلسطينين لا يقل أهمية عن دور الجندي في المعركة , بما يحمله الاعلامي من فكر تنوير وسلاح قوي يستطيع من خلاله معالجة مختلف المشكلات التي تواجه قضيتنا وصولا للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي كلمة للجنة التنظيمية في اقليم غرب غزة قال نشأت الوحيدي نيابة عن عبد الحق شحادة ان اللجنة التنظيمية بصدد عقد العديد من الدورات التي تستهدف الكادر التنظيمي في مناطق غرب غزة وان هذه الدورة ستكون اولي الدورات الهادفة الى رفع مستوى أداء الكادر التنظيمي في مناطق اقليم غرب غزة.

والقى وسيم عبيد كلمة الخريجين تقدم من خلالها بالشكر إلى كافة المحاضرين والى كافة القائمين على الدورة وطالب بضرورة عقد العديد من الدورات الإعلامية التي تهدف الى تطوير الكادر الإعلامي الحركي.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المدربين والمساهمين في إنجاح العمل وعلى المتدربين المشاركين بالدورة.