الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد اجتماعا لشرح الإجراءات الكفيلة لنجاح الاختبار الوطني

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 11:01 )
غزة - معا - في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بمستوى تحصيل الطلبة وخصوصا صفوف المرحلة الأساسية ومتابعة لنتائج الاختبارات الدولية وخاصة اختبار التمس 2003و 2007 ، واستعدادا لتنفيذ الخطة الخمسية الثانية لوزارة التربية والتعليم العالي بما يخدم تطوير المناهج و العملية التعليمية بشموليتها.

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات اجتماعا لمديري التربية والتعليم ونوابهم الفنيين ورؤساء أقسام كل من الامتحانات والإشراف بالإضافة إلى (250) منسقا يمثلون المدارس المشاركة في قاعة الكرامة بمدرسة فلسطين الثانوية للبنين وذلك لشرح الآليات والإجراءات الكفيلة لنجاح الاختبار الوطني لمواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم للصفين الرابع الأسـاسي والـعاشر.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير ونائب مدير القياس والتقويم والامتحانات مروان شرف وقائم باعمال مدير دائرة القياس والتقويم أ. عائد الربعي ورئيس قسم تطوير الاختبارات أ. امال ابو شاويش .

وافتتح الاجتماع أ. مروان شرف مرحبا بالجميع وأثنى على اهتمامهم بهذه الاختبارات المهمة والتي تساعد الجميع على الوقوف على أهم نقاط الضعف والقوة عند الطالب ومساعدة المعلمين على تقويم تلك النقاط او تعزيزها .

وفي كلمته تحدث د. أبو شقير وكيل الوزارة عن أهمية تلك الاختبارات التي تسعى الوزارة وذوي الاختصاص لاستخلاص العبر من هذه الاختبارات وايجاد المعالجة الحقيقة لنقاط الضعف لدى الطلبة وشدد على استثمار تلك البرامج الهامة لخدمة ابناءنا الطلبة وخدمة التعليم .

وأشار أبو شقير ان انعقاد هذه الاختبارات الوطنية التي تشمل المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث الدولية والمدارس الخاصة رغم الظروف الصعبة ما هو الا إصرار منا في وزارة التربية والتعليم العالي لتعزيز الوحدة الوطنية .

ومن الجدير بالذكر ان الاختبار يعقد على مستوى الوطن وتشارك فيه عينات مختارة من جميع المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث الدولية والمدارس الخاصة .

ويعقد الاختبار يومي 14-15/5/2008م ويشارك فيه من محافظات غزة (10.000) طالب وطالبة في ثلاث مباحث هي اللغة العربية والعلوم والرياضيات ويشارك من محافظات الضفة الغربية حوالي (20.000) طالب وطالبة في نفس المباحث .