الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأكيد على الثوابت الوطنية خلال حفل افطار أقامه اتحاد الموظفين الفلسطينيين في لبنان

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 12:38 )
معا- لبنان- نظم اتحاد الموظفين الفلسطينيين في لبنان افطارا رمضانيا في مطعم مدينة المرح الترفيهية في مدينة صيدا, بحضور شخصيات سياسية وفصائلية وحزبية ونقابية وشعبية فلسطينية ولبنانية ورجال دين.

وتحدث باسم اتحاد الموظفين شكر الله عباس قائلا:" الفداء قراءة لحركة التاريخ المعاصر ما قبل الكرامة وما بعد الكرامة, ما قبل الكرامة الفداء, ابو عمار وابو جهاد في اول عمليتين عبر النهر عادا منهما, قال سيد الشهداء ابو عمار لن ارضى نهاية الا الشهادة .. الشهادة .. الشهادة, وقال ابو جهاد امير الشهداء ليصبروا فالانتفاضة صوت فلسطين سيعلن نهاية
العدوان, قد يكون ذلك غير مدرك الان الا أن النصر أت .. أت ولو طال الزمان".

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح القاها مسؤول الاعلام المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الحاج رفعت شناعة قال فيها: "في هذه الايام نستذكر الرئيس الراحل في ذكراه الاولى الرئيس الرمز ابو عمار, ونستذكر تلك الكوكبة من القادة الشهداء الذين سبقونا, نستذكر ابو جهاد الوزير وزهير محسن والشيخ الجليل احمد ياسين وفتحي الشقاقي وعبد العزيز الرنتيس وزهير محسن وابو علي مصطفى وكل المناضلين الذين رهنوا حياتهم من اجل فلسطين".

وأضاف أن اسرائيل تعرف انه عندما يستقل الشعب الفلسطيني سيكون بداية الانهيار للكيان الاسرائلي العنصري, مشيرا الى أن اسرائيل التي فككت مستوطناتها من غزة سوف تفكك مستوطناتها من الضفة الغربية.

وعن الاوضاع على الساحة اللبنانية قال شناعة: "الحكومة اللبنانية استطاعت تحديد خياراتها بشكل صحيح مع المقاومة ما دام هناك احتلال واستهداف للبنان, فهي مع تنظيم السلاح وليس نزعه".

وجدد مسؤول الاعلام المركزي لمنظمة التحرير التأكيد على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني, مؤكدا أن السلطة الفلسطينية الى جانب التعددية السياسية بمختلف القوى الاسلامية والوطنية كون السلطة منتخبة شرعية من الشعب.

ودعا الى تعزيز الوحدة الوطنية والتخلص من الشوائب التي تشوبها وتعزيز الحوار الوطني الاسلامي حتى يستطيع الجميع التوصلل الى تفاهم, والتمسك بالثوابت التي لم يساوم عليها الشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات, والتمسك بحق العودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعدم القبول بدولة مؤقتة.

ورحب شناعة بمشاركة حماس في الانتخابات, متهما إسرائيل باعاقة الانتخابات التشريعية الفلسطينية, وأضاف" نصر على انه من حق أبناء الشعب الفلسطيني ان يشاركوا في الانتخابات وهو حق طبيعي كفله القانون الدولي, واننا مهما ضاقت الامور وتعقدت فإن شعبنا الفلسطيني وارادته اقوى من المؤامرة".