الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د . ابو لبدة يفتتح دورة تدريبية لمندوبي العلاقات العامة في وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 12:46 )
رام الله- معا- افتتح د . حسن ابو لبدة وزير العمل والشؤون الاجتماعية في قاعة الوزارة دورة تدريبية متخصصة لمندوبي العلاقات العامة في الوزارتين من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة الذين تم توظيفهم على بند البطالة مؤخرا.

واكد الوزير في كلمة له على ان أساس النجاح في العلاقات العامة هو مهارة الاتصال مشيرا الى أن توظيف مندوبين للعلاقات العامة في مختلف المحافظات جاء بهدف تعزيز حضور وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في اوساط الجمهور والمجتمع المحلي بمختلف مؤسساته الرسمية والأهلية ونشر رسالة السلطة والوزارتين في هذا الميدان بصورة صحيحة وواقعية دون تضخيم او مغالاة.

وأضاف ان لدينا في الوزارتين مجموعة كبيرة من البرامج التي تستهدف الفقراء والعاطلين عن العمل وما نريده هو تعريف الناس بهذه البرامج وشرحها وتحديد المستفيدين منها بشكل دقيق وتحذير كل من يحاول الاستفادة من هذه البرامج بدون وجه حق لان ذلك يعد اعتداء على الأموال العامة .

يذكر ان عدد المشاركين في هذه الدورة التي تعقد على مدى يومين 26 مندوبا من محافظات الضفة وغزة من كلا الجنسين ويحاضر فيها بواسطة الفيديو الكونفرنس د . نشأت الاقطش مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بيرزيت حيث سيتلقى المشاركون دروسا تتناول مفهوم التسويق والإعلان في العلاقات العامة وأهمية التخطيط الاستراتيجي والمرحلي وجمع المعلومات وتحليلها والاستفادة منها ورعاية المشاريع والبرامج الإعلامية وفن التخاطب مع الجمهور ووسائل الاعلام وتنظيم المؤتمرات الصحافية وغيرها.