الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يوقع اتفاقية توأمة مع مدينة جوبلن في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 13:27 )
بيت لحم - معا - وقع رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة اتفاقية توأمة بين مدينة بيت لحم ومدينة جوبلن الامريكية يوم الجمعة الموافق 21 تشرين أول الجاري.

وجاء التوقيع في ختام جولة قام بها بطارسة في الولايات المتحدة الامريكية استمرت 12 يوما وزار خلالها مدن برلينغتون في ولاية فيرمونت, واولاندو في ولاية فلوريدا, جوبلن في ولاية ميتسوري, وسكرامنتو وسان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

وبحث د. بطارسة خلال زيارته سبل تعزيز علاقات الصداقة الثنائية وتعزيز التعاون بين المدن الأميريكية وبيت لحم.

وعقد د. بطارسة عدة اجتماعات خلال زيارته مع رؤساء بلديات المدن الأمريكية المضيفة ومع رؤساء دينيين ومسؤولين سياسيين ورؤساء جمعيات ومسؤولي قطاعات تعليمية وثقافية ورجال أعمال ومع الجاليات الفلسطينية والعربية. حيث نقل لهم صورة الواقع والحال الفلسطيني في ظل الاحتلال والجدار الفاصل.

وناشد بطارسة الولايات المتحدة الامريكية بصفتها الراعي الرئيسي لعملية السلام في الشرق الاوسط بذل اقصى الجهود لتحقيق الشرعية الدولية وتطبيق قرارات مجلس الامن في المنطقة بما يسمح باقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة والتواصل لتعيش الى جنب دولة اسرائيل.

وفي احتفال كبير في سان فرانسيسكو رفع خلاله علم فلسطين في مبنى البلدية منح رئيس بلدية سان فرانسيسكو رئيس بلدية بيت لحم شهادة شرف تقديرا لجهوده في خدمة مدينة بيت لحم والتزامه لاعادة مدينة المهد على خارطة العالم كمركز لمختلف الديانات والطوائف ودعمه لقيم الديمقراطية وحقوق الانسان.