الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تدعو لتكثيف الجهود وتوحيدها للعمل على إنهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- شددت جبهة التحرير الفلسطينية على ضرورة تكثيف وتوحيد الجهود للعمل على انهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية على ارضية المبادرات التي تقدمت بها فصائل العمل الوطني والاهلي، وكذلك مبادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وأضافت "ان استمرار حالة الانقسام وما ينجم عنها من تداعيات خطيرة يدفع بمشروعنا الوطني وقضيتنا الوطنية نحو كارثة حقيقية، ويمثل استهتارا بتضحيات شعبنا ودماء شهدائه وجرحاه وعذابات أسراه".

وقالت الجبهة في بيان صادر عن المكتب السياسي بمناسبة الذكرى الاولى لاستشهاد القائد الوطني عمر شبلي "ابو احمد حلب" الامين العام للجبهة، احد أشد المدافعين عن الوحدة الوطنية والمخلصين لها.

وأشارت الى أن الذكرى الاولى لاستشهاد القائد "ابو احمد حلب" تاتي "وجبهتنا وشعبنا احوج ما يكون لاستلهام الدروس والعبر من تجربته النضالية والكفاحية، حيث لعب دورا بارزا في تعزيز ثقافة الحوار، وفي التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية بإعتبارها شرط استمرار ثورتنا وانتفاضتنا، في مواجهة العدوان والحصار، أن الوحدة الوطنية هي الصخرة التي تحطمت وستتحطم عليها جميع المؤامرات الهادفة للنيل من مشروعنا الوطني والقفز على حقوق واهداف شعبنا".

وعاهدت الجبهة في بيانها الشهيد القائد عمر شبلي وشهداءها القادة أبو العباس وطلعت يعقوب على استمرار على النهج الكفاحي الذي خطه الشهداء القادة وقوافل شهداء الجبهة وشعبنا في تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في العودة وحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا وستقيم الجبهة بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد القائد الوطني الكبير وعلى شرف يومها الوطني مهرجانا مركزيا وذلك يوم الاثنين 12 / 5 / 2008 الساعة الحادية عشرة والنصف في قاعة المؤتمرات في الهلال الاحمر الفلسطيني- تل الهوى.