الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يدعو الفصائل لإعادة تقييم فترة النضال الطويلة منذ النكبة

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 00:02 )
غزة - معا أكد النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية أن القيادة الفلسطينية وفصائل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافها مطالبة بوقفة مع الذات في ذكرى النكبة الستين لإعادة تقييم فترة النضال الطويلة منذ النكبة إلى هذه اللحظة واضعين أمامهم بكل شفافية وتجرد أين ألخطأ وأين ألصواب .

وأضاف النائب أبو شمالة في بيان وصل لوكالة معا أن ذكرى النكبة يجب ألا تكون ذكرى للنحيب والنواح على ما كان دون وضع أسس قوية تمكن من إنهاء آثار هذه النكبة على الشعب وتقربه من حلمه باسترداد حقوقه المسلوبة من خلال استخلاص العبر مما فات وتطوير أدواتنا بما يخدم أهدافنا المشروعة في تحقيق المصير .

وشدد النائب أبو شمالة على أن الوحدة الفلسطينية هي السبيل الوحيد الذي سيمكن الفلسطينيين من الاستفادة من كافة مواردهم المحدودة لمواجهة مخططات الاحتلال الهادفة لتثبيط أي أمل للفلسطينيين في بناء دولتهم معتبرا أن كل من اوجد حالة الانقسام بين الفلسطينيين يشاطر الاحتلال مخططاته وأهدافه وسيكون عرضة لمسائلة التاريخ والأجيال الفلسطينية القادمة .

وأشار النائب أبو شمالة إلى التراجع اللافت للقضية الفلسطينية وتراجع الرأي العام العربي والإسلامي والدولي المساند للشعب الفلسطيني بعد حالة الانقسام التي أوجدتها حالة الانقلاب على الشرعية الفلسطينية معتبرا أن هذا الأمر مؤشر لافت وذات دلالات يجب أن يؤخذ في الاعتبار لدى الفصائل الفلسطينية في كيفية التعاطي مع الشأن الفلسطيني .

ونوه النائب أبو شمالة بأنه على الرغم من الإرهاب المنظم والمعاناة المتواصلة التي تمارس من قبل الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني إلا انه مازال هناك قصور في توظيف هذه المعاناة لخدمة أهداف الشعب الفلسطيني على المستوى الدولي الأمر الذي يدعونا إلى مراجعة هذا الملف بشيء من الروية من اجل تفعيله في كافة المحافل الدولية الرسمية والشعبية .