الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يستقبل وفدا من مقاولي الاسكانات

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 00:03 )
رام الله- معا- استقبل محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي صباح اليوم في مكتبه وفدا من المقاولين العاملين في مجال بناء الاسكانات لبحث كافة المواضيع المتعلقة بهذا القطاع .

وقدم الوفد شرحا عن طبيعة عمله والدور الذي يلعبه في حركة الاقتصاد الوطني والمشاكل التي يواجهها هذا القطاع الهام وأشار الى سعيهم لتشكيل اتحاد خاص بهم لتطوير عملهم والحفاظ على حقوقهم في إطار القانون بما يخدم جميع الأطراف من مقاولين و عاملين و مواطنين و الجهات الرسمية.

كما قدم الوفد ملخص للصعوبات التي تواجه النهوض بهذا القطاع ومعالجة مشاكله والتي تركزت في إجراءات المعاملات في البلديات وشركة الكهرباء ودائرة الأراضي والمساحة .

من جهته أشاد المحافظ بالدور الكبير الذي يبذله هذا القطاع على الصعيد الوطني من خلال المجازفة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي نمر بها وكذلك دوره في تعزيز مقومات صمود المواطنين من خلال توفير إمكانيات الاستقرار بتامين المسكن ، وأشار الى دور القطاع في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص العمل .

اكد المحافظ دعمه لحقوق العاملين في هذا القطاع في ظل القانون وبما يخدم المصلحة العامة مؤكدا اهتمام السلطة بتوفير المناخ الاستثماري المناسب للمستثمر المحلي وحمايته .
وأشار الى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين وحماية حقوقهم أثناء صياغة النظام الداخلي للاتحاد المنوي تشكيله .

وبخصوص العلاقة مع البلديات وشركة الكهرباء وسلطة الأراضي ، أشار المحافظ الى عزمه تنظيم لقاءات بين المقاولين وهذه الجهات كل على حده بحضور المحافظة لبحث كافة المواضيع وسبل تطوير الإجراءات بما يخدم جميع الأطراف في ظل النظام والقانون .