الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي قريع ويبحث معه الوضع العام في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 18:03 )
الخليل - معا - بحث محافظ الخليل د . حسين الأعرج مع المفوض العام للتعبئة والتنظيم في حركة "فتح" رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني في قضايا الحل النهائي احمد قريع "أبو العلاء" الوضع العام في المحافظة و المشاكل اليومية التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض وذلك بحضور رئيس لجنة اعمار الخليل د. علي القوا سمي و قائد المنطقة العميد سميح الصيفي و قائد شرطة المحافظة العقيد رمضان عوض .

و أكد احمد قريع على ان زيارته للمحافظة تأتي بهدف الاطلاع على المشاكل اليومية التي يواجهها المواطن في محافظة الخليل و ذلك في سبيل حلها ومعالجتها مشددا على اهتمام القيادة السياسة بالمحافظة كونها من اكبر محافظات الوطن و أكثرها كثافة سكانية و للواقع الاستيطاني المختلف الذي تعيشه المحافظة و خصوصا في البلدة القديمة مشيرا الى سعي المستويات القيادية السياسية و التفاوضية في السلطة نحو تحسين الواقع الأمني و الاقتصادي و الاجتماعي السيئ الذي تعيشه الخليل جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض.

هذا و قد هنأ قريع المحافظ و اهالي المحافظة و رجالاتها على الفوز الكبير الذي حققته حركة الشبيبة الطلابية في انتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل مشيرا الى ان نتائج انتخابات مجالس الطلبة في جامعتي الخليل و القدس استفتاء ديمقراطي على البرنامج الوطني ل حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، تعكس حالة النهوض التي تعيشها الحركة في كل المواقع والقطاعات معبرا عن افتخاره وافتخار قيادة الحركة بانتخابات مجالس الطلبة الأخيرة سواء بنتائجها أو بالأسلوب الديمقراطي الذي تمت به وبشفافيتها، والتي تدل على التأييد الواسع لبرنامج الحركة الوطني والسياسي وعمق الوعي والإدراك الديمقراطي الفلسطيني .

من جانبه استعرض المحافظ د. حسين الأعرج الوضع العام في المحافظة و احتياجات القطاعات المختلفة فيها و آليات دعمها و مساندتها مشددا على أهمية و ضع الخليل ضمن أولويات جدول المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي شاكرا إياه على هذه الزيارة التي ستتيح له معرفة حقيقة ما يجري على الأرض بمحافظة الخليل عموما و المدينة خصوصا و مشددا على أن المحافظة بحاجة إلى موقف تفاوضي صلب ووقفة جادة لحل المشكلات السياسية العالقة و التي تمنع المواطن من ممارسة حياته الطبيعية .

هذا و قد اعتبر المحافظ الأعرج فوز حركة الشبيبة الطلابية في انتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل ترسيخا للديمقراطية و للشرعية الفلسطينية مطالبا الأخ أبو العلاء مواصلة رعاية جامعة الخليل ودعم الطلبة و الموظفين و الكادر التعليمي فيها .
و عقب اللقاء اصطحب المحافظ و رئيس لجنة اعمار الخليل د. على القواسمي و مدير عام اللجنة د. خالد القواسمي و امين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل كفاح العويوي الأخ احمد قريع في جولة شملت البلدة القديمة من مدينة الخليل حيث اطلع عن كثب على حقيقة ما يجري على الأرض و الصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني هناك كما التقى بالمواطنين و استمع منهم لشرح مفصل حول المشاكل و المعيقات التي تحول دون ممارسة حياتهم الطبيعية على ارضهم و في منازلهم و محالهم التجارية .