الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل أعضاء مجلس بلدي أطفال رام الله

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 22:12 )
رام الله-معا- استقبل محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي مساء اليوم اعضاء مجلس بلدي أطفال رام الله بحضور مديرة الدائرة الثقافية في البلدية السيدة نهله قوره التي قدمت شرحا عن مراحل تشكيل المجلس من إعداد النظام الداخلي والتعرف على تجارب المجالس السابقة والتنسيق مع جميع المداس الموجودة في المدينة وكذلك لجنة الانتخابات المركزية لتدريب المرشحين على الانتخابات .

وأشادت بتفاعل وتعاون مختلف الجهات لإنجاح التجربة الديمقراطية التي أفرزت أعضاء مجلس بلدي الأطفال الاثني عشر واللذين يمثلون جميع مداس المدينة بمنتهى النزاهة والشفافية .

كما قدم الأطفال شرحا عن رؤيتهم لدور المجلس في الحفاظ على حقوق زملائهم الأطفال وتعزيز التجربة الديمقراطية والتأثير على صانعي القرار لتوفير المناخ المناسب لهم في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية والترفيهية.

من جهته رحب المحافظ بأعضاء مجلس بلدي الأطفال وتحدث عن دورهم في تعزيز القيم الديمقراطية والحفاظ على حقوق الأطفال والسعي للتأثير على مختلف الجهات الرسمية والشعبية للاهتمام بهم ، وتطرق المحافظ الى ما تتميز به محافظة رام الله والبيرة وتحديدا مدينة رام الله من تنوع اجتماعي وثقافي كما تشكل نموذج للتسامح والتآخي والانفتاح وتمثل منطقة جذب لأبناء الوطن ، مما يضاف من مسؤوليات الجهات الرسمية فيها والبلدية بالتحديد لتوفير الخدمات للمواطنين الذين يسكونها ويؤموها كل يوم .

وتحدث المحافظ عن عمل المحافظة وعلاقتها مع المجالس البلدية والقروية وأشار الى طبيعة العلاقة التكاملية بين المحافظة والمجالس المحلية، وقدم بعض المقترحات ومشاريع العمل لأعضاء المجلس للتركيز عليها والاهتمام بها.
وأكد على دعمه لإنجاح عمل المجلس وتوفير كافة الإمكانات المتاحة لذلك .