الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحالة السادسة خلال 24 ساعة: وفاة الحالة رقم 153 من ضحايا الحصار

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 22:43 )
غزة - معا أعلنت المصادر الطبية عن وفاة الحالة المرضية رقم 153 من ضحايا الحصار، و هو محمد عبد الرءوف مصباح عبد الشافي البالغ من العمر 51 عاما من سكان حي الرمال في مدينة غزة، توفي بعد معاناة مع المرض لفترة طويلة دون ان يتمكن من السفر لاجراء عملية جراحية في القلب.

و قال رامي عبده الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الشافعي كان يعيش على المحلول وعلى جهاز كهربائي للقلب لفترة طويلة، وتقدم لأكثر من مرة بطلب للمغادرة للعلاج خارج مشافي القطاع دون جدوى حيث كان آخرها قبل عشرون يوما إلا انه حتى لحظة وفاته لم تصدر قوات الاحتلال تصريحا له بالمغادرة.

وخلال 24 ساعة أعلنت المصادر الطبية عن وفاة 6 حالات مرضية بينها رضيع ومسنة وجريح عانى من الإصابة لمدة عشرين عاما.

وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد الجريح الفلسطيني ياسر عرفات نصيو والبالغ من العمر 30 عاما بعد أكثر من 20 عاما قضاها على فراش المرض جراء إصابته برصاص الاحتلال مطلع الانتفاضة الأولى، وأشار عبده إلى أن نصيو كان قد أصيب برصاصة في الجدار الخارجي للقلب، علما بان حالته الصحية كانت تحتاج لمتابعة دورية مع المشافي لمصرية، وانه ونتيجة لفرض الحصار الشامل على قطاع غزة فان عائلته لم تتمكن من نقله للعلاج بالخارج خاصة بعد رفض قوات الاحتلال لطلبه المغادرة عبر معبر بيت حانون أكثر من 4 مرات.

فيما سبق ذلك بساعات إعلان المصادر الطبية عن وفاة الرضيع يوسف محمد زقوت والبالغ من العمر يومين
وكان الرضيع مكث في حضانة الأطفال في مستشفى النصر وتوفي اثر عدم توفر العلاج حسب المصادر الطبية.
كما أعلن عن وفاة المواطنة سامية احمد الصفطاوي البالغة من العمر 50 عاما والمصابة بالسرطان اثر عدم تلقيها العلاج اللازم بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.