الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام تنظم جولة صحافية في مخيم الامعري

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 22:46 )
رام الله-معا- نظمت وزارة الاعلام اليوم ، جولة لعدد من مندوبي وسائل الاعلام المحلية والدولية في مخيم الامعري للاجئين قرب رام الله.و تاتي الجولة ضمن نشاطات الوزارة لاحياء الذكرى الستين للنكبة .

وتضمنت الجولة توزيع بوسترات ونشرات توثيقية، اضافة الى اقراص مدمجة سجلت اسماء المدن والقرى والخرب الفلسطينية المحتلة والمدمرة عام 1948.

هذا وكان في استقبال المشاركين كل من غالب البس مدير المخيم ويونس درويش مدير مركز الشباب اللذين قدما نبذة مختصرة عن تاريخ ومسيرة تطور المخيم ، والتي كان من ابرز ملامحها تبؤ فريق المركز لكرة القدم بطولة فلسطين لسنوات عديدة، وكذلك انشاء عدد من المؤسسات المجتمعية الفاعلة التي تقدم خدماتها لمختلف الفئات

كما وشملت لقاءات مع عدد من كبار السن بالمخيم الذين سردوا ذكرياتهم حول التهجير القسري والمسيرة الصعبة التي اجتازوها عبر ستين عاما.

ابرزت الجولة نماذج صارخة من المعاناة الدائمة للاجئ الفلسطيني. ومن ابرزها المواطنة حسيبة اعمر (90 عاما) من قرية المالحة ، والتي مازالت تحتفظ بمفتاح منزلها ووثائق ملكية صادرة عن الحكم التركي .

واستذكرت الحاجة حسيبة من استشهدوا من ابناء بلدتها ومنهم من قضى على باب بيتها وهو يحاول تحذيرها من اعمال القتل ويحثها على اخذ الحيطة والمسارعة بالمغادرة.

واسترجعت ذكريات مسيرة حياة مليئة بالماسي كان من اقساها رؤية عدد من فلذات اكبادها يعانون اعاقات دائمة اصابتهم في معرض سعيهم لمواجهة المحتلين على امل الوصول الى ساعة عودة هم متيقنين من انها اتية.

يذكر ان الجولة تاتي ضمن برنامج جولات صحافية تعتزم الوزارة تنفيذه في الفترة القادمة.