الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية: قضية اللاجئين وحقهم في العودة في مقدمة الحقوق الوطنية

نشر بتاريخ: 14/05/2008 ( آخر تحديث: 14/05/2008 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- اكدت الهيئة الوطنية الفلسطينية لإحياء الذكرى الستين للنكبة على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة لديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 في مقدمة الحقوق الوطنية.

ودعت الهيئة الوطنية الفلسطينية في بيان وصل لوكالة "معا" كل القوى السياسية والفصائل الفلسطينية ومكونات المجتمع الفلسطيني الى "إنهاء حالة الانقسام لمصلحة إنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني لإنهاء الاحتلال على أساس برنامج وطني فلسطيني أساسه حقنا بالاستقلال والعودة وتقرير المصير بما تضمنه هذا البرنامج من قضايا مقرة في إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني وفي مقدمتها حق الشعب في مقاومة الاحتلال".

وشددت الهيئة على أولوية الوفاق الوطني في كافة المجالات وبناء المرجعية الوطنية الشاملة التي تنبثق من هذا الوفاق لإدارة الصراع حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الاستقلال والعودة وتقرير المصير, ومواجهة كافة المشاريع التي تنتقص من الحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق اللاجئين بالعودة لديارهم وممتلكاتهم.

كما دعت الى "حشد كل القوى المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية وحق اللاجئين بالعودة والعمل معها من أجل إنجاز هذه الحقوق ومواجهة معسكر الأعداء ومخططاتهم".