الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفعوا رايات الامم المتحدة- الاحتلال يقمع مسيرتين سلميتين في ذكرى النكبة في نابلس وطولكرم

نشر بتاريخ: 14/05/2008 ( آخر تحديث: 14/05/2008 الساعة: 14:00 )
رفعوا رايات الامم المتحدة- الاحتلال يقمع مسيرتين سلميتين في ذكرى النكبة في نابلس وطولكرم
نابلس- طولكرم - معا - قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم مسيرة فلسطينية سلمية بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على حاجز حوارة جنوب نابلس خلال مسيرة نظمتها مجموعة من الفلسطينيين في الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية.

ورفع العشرات من المتظاهرين الذين انطلقوا من مخيم بلاطة شرق نابلس باتجاه حاجز حوارة اعلام الامم المتحده وطالبوها من خلال هتافات بتنفيذ قرارتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن عدداً من الاصابات الطفيفة وقعت في صفوف المتظاهرين جراء اطلاق قنابل الصوت والغاز.

وقال تيسير نصر الله مقرر لجنة احياء ذكرى النكبة لـ "معا": "ان الهدف من المسيرة هو ايصال صوتنا للامم المتحدة وحثها على تطبيق كافة القرارات الصادرة من أجل الشعب الفلسطيني لا سيما القرار 194 بعد 60 عاما على صدورها".

وأكد نصر الله أن هذه المسيرة جاءت تلبية لدعوة من لجنة احياء ذكرى النكبة والحملة الشعبية لتنفيذ حق العودة ولجنة التنسيق الفصائلي بنابلس.

وفي طولكرم، اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، القنابل المسيلة للدموع بإتجاه المشاركين في المسيرة السلمية بمناسبة ذكرى مرور ستين عاماً على النكبة .

وأفاد مراسلنا في طولكرم بأن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية وقنابل صوت بإتجاه المسيرة والتي كانت متوجه الى منطقة المصانع، مما تسبب في حدوث اختناقات في صفوف طلبة المدارس الذين رفعوا أعلام الامم المتحدة والأعلام الفلسطينية واليافطات وذلك للمطالبة بتطبيق قراراتها المتعلقة بحق العودة لللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وأرضهم .

وكانت المسيرة انطلقت من أمام ميدان الشهيد ثابت ثابت بدعوة من اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، بمشاركة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية وطلبة المدارس والمواطنين .