الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الغول يفتتح خيمة اعتصام احياءً لذكرى النكبة في مخيم الشاطئ غرب غزة

نشر بتاريخ: 14/05/2008 ( آخر تحديث: 14/05/2008 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- افتتح محمد فرج الغول النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح اليوم الاربعاء, خيمة اعتصام نظمتها جمعية "أنا وطفلي" على أرض مخيم الشاطئ للاجئين, وذلك ضمن فعاليات الجمعية لإحياء الذكرى الستين لنكبة فلسطين, وذلك كلا من أ. أبو عماد بارود عضو مجلس بلدية غزة ود.عاطف أبو هربيد المحاضر بكلية الشريعة بالجامعة الاسلامية وعضو رابطة علماء فلسطين بحضور عدد كبير من نساء المخيم.

وقال النائب الغول, خلال كلمته في افتتاح الخيمة: "أن تسعين عاما مرت على وعد بلفور، وستين عاما على النكبة، وأربعين عاما على الاحتلال، لم تثن الشعب الفلسطيني على مواصلة جهاده ومقاومته حتى نيل حقوقه ومطالبه العادلة والمكفولة دوليا وحقوقيا والمتمثل في حق العودة الذي لاتنازل عنه".

وأضاف الغول, بأن الاحتلال كان يراهن على إماتة حق العودة بزعمه أن الكبار يموتون والصغار ينسون ولكن الواقع من خلال معركة الصمود على الثوابت, فإن الكبار يزرعون حب الوطن في الأبناء والأحفاد وجذوة العزة والانتماء متأصلة ثابتة يحملها جيل بعد جيل.

واستمع الغول, للعديد من النساء كبار السن واللواتي أكدن على تمسكهن بحق العودة مهما كان الثمن, وأنهن لا يتنازلن عنها وسيزرعن ذلك في أبنائهن وأحفادهن.