الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تحتج على اقوال وزير الثقافه المصري وتهدد باحباط ترشيحه لرئاسة اليونيسكو

نشر بتاريخ: 14/05/2008 ( آخر تحديث: 14/05/2008 الساعة: 19:57 )
بيت لحم - معا- قدمت السفارة الاسرائيلية في القاهرة احتجاجا شديد اللهجة على الاقوال التي ادلى بها وزير الثقافه المصري فاروق حسني داخل مجلس الشعب حول حرق الكتب الاسرائيلية .

وهددت اسرائيل باحباط ترشيح الوزير المصري لرئاسة منظمة اليونيسكو ردا على اقواله التي اعتبرتها الاشد والاقوى حيث قال امام مجلس الشعب بانه سيحرق بنفسه اي كتاب اسرائيلي يجده في اي مكتبه مصرية .

ووصف السفير الاسرائيلي لدى مصر في رسالة سرية ارسلها للخارجية الاسرائيلية اقوال الوزير المصري قائلا " انها اقوال قاسية جدا ولا يمكن المرور عليها مرور الكرام خلال مباحثات اسرائيل والمجتمع الدولي مع مصر" .

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت ان الخارجية الاسرائيلية تبنت توصية السفير وامرته بارسال مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بالتوازي مع رسالة احتجاجية اخرى سلمتها الخارجية الاسرائيلية للسفير المصري في تل ابيب .

ويأتي الغضب الاسرائيلي الشديد على اقوال الوزير حسني كونه مرشح مصر لتولي رئاسة منظمة العلوم والتربية والعلوم والثقافه التابعه للامم المتحدة المعروفة باسم " اليونيسكو مع وجود فرص جيدة للفوز بهذا المنصب .

وعلم من مصادر اسرائيلية ان الخارجية الاسرائيلية تنوي العمل امام منظمات ودول المجتمع الدولي لاحباط امكانية انتخاب فاروق حسني لهذا المنصب المهم عقابا له على اقواله ضد الكتب والثقافه الاسرائيلية .