الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأسرى للدراسات : الإفراج عن الأسيرة نوال السعدي من جنين

نشر بتاريخ: 14/05/2008 ( آخر تحديث: 14/05/2008 الساعة: 21:39 )
بيت لحم -معا- أكدت الأسيرة المحررة رجاء الغول "أم قيس" من مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون أفرجت مساء يوم الأربعاء عن الأسيرة نوال السعدى "أم ابراهيم" (49) عاماً من مخيم جنين من سجن الجلمة .

يذكر أن المحكمة العسكرية قامت سابقاً بتمديد احتجاز الأسيرة السعدي إلى ثمانية عشر يوماً واليوم تم قرار الافراج من نفس المحكمة .

وأكد رأفت حمدونة مدير المركز أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت نوال السعدي زوجة الأسير بسام السعدي احد ابرز قادة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية من على احد حواجز مدينة نابلس .

وأضاف بأن الأسيرة السعدي أم لشهيدين وهما إبراهيم وعبد الكريم ، وهي ام لـ 7 أطفال وزوجها الشيخ بسام السعدي معتقل ومحكوم بخمس سنوات ، ومن المنتظر أن يتم الافراج عنه بعد شهرين وهو موجود فى سجن عسقلان المركزي، هذا بالإضافة إلى أن ولدها عز الدين معتقل منذ عام ونصف، وأخيها الشيخ محمود السعدى أيضاً معتقل ، كما أن زوجة شقيقها هي الأسيرة قاهره السعدي المحكومة بمدى الحياة .

هذا ويطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات كل المعنيين بقضية الأسرى ، وزارة ومؤسسات وجمعيات حقوقية وانسانية ومعنية بقضية المرأة الفلسطينية للعمل سوياً لمساندة ودعم الأسيرات فى السجون والمطالبة بتحريرهن جميعاً .