السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستنكر قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة أسبوعين

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 17:41 )
الخليل - معا - استنكر محافظ الخليل د.حسين الأعرج قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف مدة أسبوعين تبدأ بعد منتصف شهر حزيران الى أول شهر تموز بحجة تقييم الوضع الأمني.

واكد د. الاعرج على أن هذه السياسة هي خطوة ضمن سلسلة خطوات تسعى من خلالها إسرائيل لتعطيل صلاة المسلمين فيه والتخطيط بشكل تدريجي للاستيلاء عليه والسعي نحو تهويده، مستهجنا الإجراءات الإسرائيلية داخل ومحيط الحرم الإبراهيمي من بوابات الكترونية وحواجز ثابتة ومتنقلة، إضافة إلى منعهم رفع الأذان من على مآذنه بشكل متواصل بهدف السيطرة عليه وتحويله إلى كنيس يهودي.

واعتبر ذلك مساس بحرمة مكان إسلامي مقدس يقيم فيه المسلمون شعائرهم الدينية، ومؤكداً على أن سدنة وإدارة الحرم الإبراهيمي الشريف هي من اختصاص ومسؤولية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وأي عمل ليس من خلالها يعتبر مخالفاً للناحية العقائدية وللمواثيق والأعراف الدولية ومخالفاً لأي اتفاق.

وناشد د. الاعرج المجتمع الدولي والدول الإسلامية ودعاة السلام في العالم التدخل لإنقاذ الحرم الإبراهيمي من محاولات الإسرائيليين لتهويده وتغيير معالمه الإسلامية والتاريخية، مطالبا أبناء محافظة الخليل بالاستمرار في ارتياد الحرم الإبراهيمي الشريف و الصلاة فيه و حمايته من المخططات الإسرائيلية التي تهدف إلى الاستيلاء عليه.