الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في أراضي قرية مرده بسلفيت صباح غد احتجاجا على اقتلاع أشجار الزيتون وبناء الجدار العازل

نشر بتاريخ: 05/06/2005 ( آخر تحديث: 05/06/2005 الساعة: 21:01 )
قلقيلية-معا-أعلنت اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري في محافظة سلفيت مساء اليوم , عن تنظيم اعتصام جماهيري حاشد اعتبارا من ساعات صباح غد الاثنين الأولى فوق أراضي قرية مرده غرب مدينة سلفيت الجاري اقتلاع أشجارها وتدميرها بهدف بناء جدار الفصل العنصري من الناحية الجنوبية للقرية , المحاذية لمستوطنة أرئيل احدى كبرى المستوطنات المقامة في الضفة الغربية .
وقال نصفت الخفش منسق اللجنة , ان المئات من أصحاب الأراضي والمتضامنين الأجانب , سيشاركون في هذا الاعتصام , الذي يهدف الى منع جرافات الاحتلال من اقتلاع وتقطيع أشجار الزيتون ويناء جدار الفصل العنصري فوق أراضيهم .
وكانت قوات وجرافات الاحتلال قد واصلت اليوم أعمال التجريف واقتلاع أشجار الزيتون في القرية للغاية ذاتها , حيث قامت بقطع نحو ثلاثمائة شجرة زيتون اليوم طبقا لما صرح به منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة سلفيت نصفت الخفش لوكالة معا , ليرتفع عدد الأشجار التي تم قطعها منذ بدأت الجرافات بالعمل في بناء الجدار يوم الخميس الماضي الى نحو ثمانمائة ( 800 ) شجرة زيتون مثمرة . وأضاف أن أصحاب الأراضي تصدوا لجرافات وقوات الاحتلال التي أطلقت الغاز المسيل للدموع بأتجاه المواطنين دون الابلاغ عن وقوع اصابات بينهم .