الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البندك يعلن عن جاهزية محافظة بيت لحم لاستضافة مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 18:15 )
بيت لحم- معا- اعلن وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك عن جاهزية محافظة بيت لحم لانعقاد مؤتمر فلسطين للاستثمار والمقرر عقده في الحادي والعشرين من هذا الشهر.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير اليوم للعديد من البلدات و التجمعات السكانية التي تقع على تماس مباشر مع مكان انعقاد مؤتمر فلسطين للاستثمار شملت كل من مدينة بيت لحم و بيت جالا وبيت ساحور والخضر و الدوحة و ارطاس و مخيمات الدهيشة والعزة و عايدة إضافة إلى قصر المؤتمرات ومكان انعقاد المؤتمر.

وقد هدفت هذه الزيارة إلى الاطلاع على مجرى سير العمل في المشاريع التي يتم تنفيذها في محافظة بيت لحم استعدادا لاستقبال انعقاد المؤتمر والتي جرى تمويلها من قبل مجلس الوزراء بتنسيب من وزارة الحكم المحلي .

وقد التقى الوزير البندك خلال زيارته برؤساء الهيئات المحلية و استمع منهم خلالها إلى المشكلات والعوائق التي تواجه العمل و مدى حاجة البلديات لمشاريع إضافية خاصة في البنى التحتية في ظل المعاناة وحالة الحصار التي تعاني منها المحافظة .

وقد أكد البندك خلال زيارته للمدن و البلدات على حرص الوزارة لتقديم كل ما يمكن من أجل تمكين الهيئات المحلية من القيام بدورها في تقديم أفضل الخدمات للمواطن

وأضاف البندك "أن مؤتمر فلسطين للاستثمار والذي سيتم افتتاح أعماله في 21-5-2008 يشكل فرصة تاريخية كبيرة على الصعيد الاقتصادي و التنموي لمحافظة بيت لحم خاصة وفلسطين عامة ، داعيا استغلال هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة و التي سيشارك فيها المئات من المستثمرين والفعاليات الاقتصادية و العديد من الشخصيات الدولية من مختلف إنحاء العالم .

وخلال جولته قام المهندس البندك بزيارة إلى منطقة (عش غراب) في حدود مدينة بيت ساحور حيث قامت مجموعة من المستوطنين يرافقهم عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي بمحاولة احتلالها خلال الأيام الماضية .

وأكد البندك بهذه المناسبة , أن ممارسات المستوطنين والمدعومة من قبل الحكومة الإسرائيلية على المناطق الفلسطينية بحاجة إلى وقفة جادة من قبل كافة المؤسسات الحقوقية و الدولية ومن أجل وقف مثل هذه التعديات و التجاوزات الخطيرة التي يقومون بها , لما تمثله هذه الأعمال من عائق حقيقي أمام التقدم في العملية السياسية وعلى تحقيق الرؤية الدولية القائمة على إقامة الدولة الفلسطينية في نهاية عام 2008 وطالب البندك كافة المؤسسات الدولية بالإضافة إلى الرباعية الدولية بالضغط على حكومة إسرائيل بلجم مثل هذه التجاوزات إضافة إلى وقف كافة الإجراءات الاستيطانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية و ما يمثله ذلك من تهديد حقيقي على عملية السلام في المنطقة .

وأفاد البندك في نهاية جولته انه شعر بالرضا والاطمئنان على حجم الانجازات التي تم تنفيذها للمشاريع , حيث أكد أن نسبة النجاح و الانجاز تجاوزت 90% وأن المحافظة أصبحت جاهزة لاستقبال وإنجاح فعاليات المؤتمر.

ومن المعروف أن الوزارة قد قامت خلال الأسابيع الماضية بجهود حثيثة لتنسيق احتياجات المحافظة من المشاريع حيث وافق مجلس الوزراء و بتنسيب من وزير الحكم المحلي على تمويل مشاريع بقيمة 550 ألف دولار لمحافظة بيت لحم .

هذا وستقوم دائرة المشاريع في الوزارة بزيارة لمحافظة بيت لحم لإجراء مراسيم الاستلام الأولية لهذه المشاريع.