الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

2000 رجل امن يحرسون المؤتمر - شرطة بيت لحم تنفي شائعات اغلاق المدينة خلال مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 18:26 )
بيت لحم - معا - اكدت قيادة الامن الفلسطيني اليوم نفيها القاطع لنيتها اغلاق مناطق وطرق في مدينة بيت لحم خلال انعقاد مؤتمر فلسطيني للاستثمار الذي سيبدأ اعماله الاربعاء القادم ويستمر خمسة ايام بمشاركة نحو 1000 مستثمر من مختلف انحاء العالم الى جانب وزراء ومسؤولين غربيين وعرب .

وفي اطار سعيها للتواصل مع المواطنيين بدات اللجنة المحلية لمؤتمر فلسطين للاستثمار التي يتراسها المحافظ صلاح التعمري ببث برامج تلفزيونية عملت على اعدادها خلال الفترة الماضية ، وتبث في كافة وسائل الاعلام المحلية بنفس الوقت حيث تبث هذه البرامج في تمام الساعة التاسعة من مساء كل يوم بشكل موحد على كافة محطات التلفزة الاربعة في محافظة بيت لحم للوصول الى اكبر عدد ممكن من المواطنين كما تبث اللجنة العديد من النشرات والاعلانات عبر المحطات المحلية تدعوهم فيها للتعاون مع رجال الامن باعتبار ان نجاح المؤتمر هو نجاح لكل فلسطين

وحول الاوضاع الامنية اكد العقيد يوسف محمد قدورة قائد منطقة بيت لحم ان الاجهزة الامنية الفلسطينية لن تغلق أي منطقة او تفرض منع التجول موضحا ان الحياة ستكون في بيت لحم شبه طبيعية .

واوضح قدورة ان قوات الامن الفلسطينية ستنتشر في شوارع ومفارق المحافظة الاساسية حفاظا على سير المؤتمر دون اغلاق أي طريق بشكل دائم موضحا ان عدد القوات الامنية التي ستشارك في الحفاظ على المؤتمر سيبلغ في فترة الذروة نحو 2000 رجل امن من مختلف اذرع الامن الفلسطينية .

واوضح ان الخطة الامنية التي وضعتها اللجنة الامنية المشرفة على مؤتمر فلسطين للاستثمار تغطي كافة فعاليات المؤتمر حيث سيتم نشر رجال امن على المفارق وفي الشوارع وفي محيط قاعات انعقاد المؤتمر في فندق الانتركونتننتال وقصر المؤتمرات بالخضر الى جانب مرافقة المواكب الرسمية للوفود المشاركة في جلسات المؤتمر نافيا نفيا قاطعا اغلاق الطرق بشكل دائم .

قائد الامن قدورة قال : انه اذا ما تم اغلاق أي من الشوارع والمفارق فان عمليات الاغلاق لن تتعدى الدقائق لحين مرور الموكب داعيا المواطنيين الى التعاون مع افراد الامن والمتطوعين لاظهار الوجه الحضاري لشعبنا الفلسطيني امام زوار فلسطين .

وشدد قائد منطقة بيت لحم ان الاجراءات الامنية في محيط الوفود الرسمية ستكون مشددة كما هو الحال في كافة انحاء العالم فهي وفود رسمية ويجب علينا توفير الامن لها وهو امر طبيعي تتبعه كافة اجهزة الامن في العالم .

وشدد قائد منطقة بيت لحم على ضرورة تعاون المواطن واجهزة الامن لانجاح هذا المؤتمر داعيا ابناء المحافظة الى التمسك بعادات وتقاليد شعبنا التي ترحب بالضيوف وتكرمهم مشيرا الى ان ضيوف فلسطين هؤلاء ياتون لاقامة مناطق صتاعية ومصانع من اجل ايجاد اقتصاد وطني حر ومستقل.

من جهته قال العقيد داوود ابو غيث مدير عام الشرطة الفلسطينية في محافظة بيت لحم ان المؤتمر الاقتصادي هو مؤتمر مهم في محطات شعبنا الفلسطيني مشيرا الى استعداد الشرطة الفلسطينية لاعطاء صورة حضارية عن الشعب الفلسطيني واظهار حضارة الشعب الفلسطيني لايصال رسالة مفادها ان هذا الشعب يستحق الحياة الكريمة والحرة والسيادة موضحا ان الاجهزة الامنية اكملت خطة امنية متكاملة من اجل الوصول الى هذه الاهداف وبالتالي انجاح مؤتمر فلسطين للاستثمار .

واشار ابو غيث ان الحياة ستكون طبيعية في كافة نواحي الحياة بحيث ستستمر الدراسة في المدارس والجامعات كالمعتاد وفي المؤسسسات الرسمية والشعبية دون أي تعطيل مشيرا الى ان اغلاق الطرق لن يتعدى الدقائق خلال الفترات الصباحية والمسائية عند مرور الوفود من والى الفندق وقاعة المؤتمرات .

ودعا مدير الشرطة الفلسطينية من ناحيته الى عدم الاستماع الى الشائعات المغرضة والمشبوهة مشيرا الى ان هذا المؤتمر في الاساس هو لمساعدتهم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وبالتالي فهو لن يكون عامل اعاقة لهم خلال فترة انعقاده موضحا ان المواطن سيرى بنفسه ان لا فرق بين ايام انعقاده والايام العادية .

واهاب ابو غيث بالمواطنيين التعاون مع رجال الامن والشرطة والمتطوعين من اجل انجاح المؤتمر بما يعكس الوجه الحضاري لشعبنا الفلسطيني داعيا اياهم لاحترام شرطي المرور لان ذلك يعطي الانطباع عن سير الامن وانضباطه .

كما دعا مدير شرطة بيت لحم المواطنيين للتواصل مع الشرطة والامن الفلسطيني في حالة أي طارئ من خلال الاتصال المجاني على هاتف الطوارئ بالشرطة رقم 100 موضحا انه سيتم معالجة أي طارئ في لحظات .

واكد مدير عام شرطة بيت لحم انه لا اغلاقات كاملة للشوارع موضحا ان جلسة الافتتاح ستكون يوم الجمعة مساء ولن تؤثر على سير الحياة اما يومي الخميس والجمعة فستكون اغلاقات بسيطة عند ساعات الصباح والمساء عند تحرك الوفود مشيرا في الوقت نفسه الى انه سيكون ممنوعا على أي مواطن ايقاف سيارته على جانبي الشارع الرئيس طوال نهار الخميس والجمعة وان هذا الشارع سيكون مسموحا المرور به دون توقف.

ودعا ابو غيث كافة المواطنين والتجار واصحاب المطاعم والفنادق للتعامل مع ضيوف فلسطين بكل تعاون واحترام حفاظا على صورة شعبنا المشرقة .

واشار ابو غيث الى ان الشرطة الفلسطينية ستنتشر في كافة مناطق المحافظة مشيرا الى اتصالات مع الجانب الاسرائيلي عبر الارتباط العسكري الفلسطيني لحفظ الامن في المحافظة خلال فترة انعقاد المؤتمر .

واكد ابو غيث ان السلطة الوطنية واجهزتها تعمل جاهدة من اجل توفير الامن للمواطن الفلسطيني في كافة الاوقات والمحافظات مشيرا الى السعي الدائم من كافة القيادات الفلسطينية السياسية والامنية في هذا الاطار .

وكان المحافظ التعمري قد تحدث الى المواطنين امس خلال بث موحد لمحطات التلفزة المحلية في اطار البرامج التي تبثها اللجنة المحلية ويقدمها الصحفي منجد جادو عن المؤتمر واهدافه السياسية والاقتصادية مشيرا الى ان هذا المؤتمر يعتبرا انجازا للسلطة الوطنية على الصعيدين السياسي والاقتصادي لاثبات ان شعبنا الفلسطيني يستحق حقوقه الوطنية .

كما اشار التعمري الى ان الاجراءات ستكون اعتيادية كما تحدث عنها قادة الامن الفلسطيني نافيا الادعاءات والاشعاعات التي تحاول ضرب سير المؤتمر من خلال الدسائس والفتن الغير صحيحة داهعيا المواطنيين كافة للعمل من اجل عكس صورة بيت لحم الحضارية .

واعتبر التعمري ان نجاح المؤتمر هو نجاح لكل الفلسطينيين موضحا ان اختيار بيت لحم لاستضافة هذا المؤتمر لم يكن بمحض الصدفة بل جاء لاهميتها السياسية والدينية والتاريخية مشيرا ايضا الى تعود بيت لحم وسكانها على مثل هذه الظروف لانها تستضيف سنويا احتفالات اعياد الميلادة المجيدة والعديد من الرؤوساء والضيوف وبالتالي فلن يكون صعبا عليها استضافة المؤتمر الاقتصادي .