الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديختر سيرشح نفسه لزعامة اسرائيل: يجب الفصل بين موضوع شليط واتفاق التهدئة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 18:22 )
القدس- معا- صرح وزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي ديختر بانه "يجب الفصل بين موضوع الافراج عن الجندي غلعاد شليط واتفاق التهدئة في قطاع غزة".

وقال: انه يمكن الموافقة على التهدئة في مرحلة ما دون السماح لحماس باستهداف البنى التحتية الاستراتيجية ونصف مليون شخص من سكان الجنوب، واكد الوزير الاسرائيلي ديختر وجوب وضع حد لعمليات التهريب على حد قوله، وأضاف قائلا " ان اسرائيل لم تتمكن بعد من ردع حماس وان عدد القذائف الصاروخية التي جرى اطلاقها من قطاع غزة منذ مطلع العام الحالي يساوي عدد القذائف الصاروخية التي اطلقت خلال العام الماضي".

وتوقع وزير الامن الداخلي ان تستغرق عملية وقف اطلاق النار من القطاع سنين عديدة مضيفا انه سيعمل كل ما بوسعه لتتخذ اسرائيل الاجراءات المناسبة لمنع نشوء بؤرة ارهابية بينها وبين مصر. اما بالنسبة لاخر التطورات الحزبية الداخلية فقال ديختر انه ينوي التنافس على قيادة حزب كاديما مبينا انه سيعلن رسمياً عن قراره عندما تكون الظروف مواتية.

ورفض ديختر التطرق إلى التحقيقات الجارية ضد رئيس الوزراء إيهود أولمرت مكتفيا بالقول انه يثق بالشرطة والنيابة العامة والمستشار القانوني للحكومة ولا علم له ما اذا كان التحقيق سيفضي الى اعداد لائحة اتهام من عدمه.