السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في إقليم جنوب الخليل تحيي ذكرى النكبة في منطقة دير سامت

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 21:42 )
الخليل -معا- أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة بيت عوا - ودير سامت - والمورق - والكوم مهرجانا بمناسبة ذكرى النكبة في بلدة دير سامت بمشاركة العميد سميح الصيفي، قائد منطقة الخليل وأعضاء إقليم الجنوب ماهر النمورة، وإياد ريان، ومحمد فقوسه، وياسر المسالمة، ورسميه عوده، ورؤساء المجالس القروية والمحلية وممثلي الأجهزة الأمنية والمدنية.

ورحب عمر السويطي أمين سر المنطقة بالحضور، وأكد "ان فتح في قرى الخطوط الأمامية تحيي هذه الذكرى لتؤكد على حق العودة الى الديار وتجدد العهد للقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس".

وقال ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب :"ان فتح التي انطلقت قبل أكثر من 43 عاما وقدمت قادتها ومؤسسيها وعلى رأسهم الشهيد الخالد ياسر عرفات وحملت الهم الفلسطيني وحققت الحلم الفلسطيني بإعلان الاستقلال هي قادرة على الوصول الى الأهداف الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف".

وأكد النمورة على ان الثوابت الوطنية بالعودة واقتلاع المستوطنات والإفراج عن كافة الأسرى خطوط حمراء لا يقبل التفريط بها أو تناسيها، مؤكدا ان الحركة في حالة استنهاض وان النجاحات التي حققتها حركة الشبيبة في الجامعات هي دليل على التفاف الجماهير حول الشرعية الفلسطينية الممثلة بالسلطة الوطنية على رأسها الرئيس ابو مازن.

وتحدث العميد سميح الصيفي قائد منطقة الخليل في كلمة أشاد فيها بدور حركة فتح عبر سنوات النضال الطويلة على الأرض الفلسطينية، وأكد ان الرئيس ابو مازن هو من رموز الحركة الذين خاضوا النضال السياسي و العسكري في معارك الثورة الفلسطينية، مؤكدا على ان حق العودة للاجئين لا تنازل عنه .