الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يترأس قداسا أحتفاليا في لوس أنجلوس بمشاركة الألاف من أبناء الجاليات العربية

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 21:30 )
القدس-معا- ترأس المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح الأحد قداسا أحتفاليا كبيرا في الكاثذرائية الأرثوذكسية الأنطاكية في لوس أنجلوس بمشاركة المطران جوزيف زحلاوي، وعدد من الكهنة والشمامسة وجوقة الكنيسة.

وأحتشد المصلون منذ ساعات الصباح من لوس أنجلوس وخارجها حيث وصل بعضهم من مناطق بعيدة، وقد أستقبل المطران عند مدخل الكنيسة أستقبالا حاشدا حيث أبتدأت بعدها خدمة القداس الألهي وفق الطقوس الأرثوذكسية في أجواء من الخشوع والأبتهاج والسعادة في زيارة المطرن.

وفي نهاية الخدمة ألقى المطران جوزيف كلمة ترحيبية بالضيف حيث نقل خلالها تحية ومحبة المتروبليت صليبا راعي الأبرشية الأرثوذكسية ألانطاكية في أمريكا الشمالية, كما أكد على سعادة الجالية وأفتخارها بالمطران عطاالله.

ووصف هذه الزيارة بالتاريخية، مؤكدا تعاطف الكنيسة ومؤمنيها مع الشعب الفلسطيني.

أما المطران عطاالله حنا فقد أكد في كلمته على :"أننا اليوم نصلي بنوع خاص من أجل شعب فلسطين. وخاصة لأننا نمر في الذكرى الستين للنكبة".

وقال :"أن الكنيسة كانت دائما و أبدا الى جانب المظلومين والمعذبين والمضطهدين في هذه الدنيا لذلك فأننا نقول بدون تردد أو خوف بأننا نقف بجانب شعبنا ونحن منحازون لقضيته الوطنية ونساندها ونؤيدها ونعتبر قضية شعب فلسطين قضيتنا جميعا مطالبين برفع الظلم عن هذا الشعب وأنهاء الأحتلال وعودة الفلسطينين النازحين والمهجرين واللاجئين الى وطنهم".

هذا وقد أقامت الرعية العربية الأرثوذكسية في لوس أنجلوس حفل أستقبال على شرف المطران حيث أقام المطران جوزيف مؤدبة غذاء حضرها عدد من شخصيات الجالية اللبنانية والسورية والأردنية والفلسطينية وغيرها , وجرى تبادل الهدايا التذكارية.

كما شارك المطران في مؤتمر مؤسسة العودة، والقى كلمة في الأمسية الخيرية التي أقامتها المؤسسة في ذكرى النكبة حيث كانت له كلمة قام خلالها بتقديم تكريم لرئيس هذه المؤسسة، داموني، وقام بتكريم الدكتور سليمان أبو ستة وهو من المؤرخين الفلسطينين المثقفين الذين كتبوا الكثير عن النكبة.

هذا ويغادر حنا يوم الثلاثاء مدينة لوس أنجلوس متوجها الى مدينة شيكاغو حيث أعد برنامج لزيارته هناك للقاء الجالية ومشاركته في عدد من الفاعليات حيث سيزور كنيسة شيكاغو، ويترأس قداس أحتفالي فيها وسيشارك في مؤتمر كبير يعقد في ذكرى النكبة. وسيزور بعدها مدينة نيويورك التي منها سيعود الى البلاد.