الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

بتمويل من جمعية الهيدرولوجيين :بلدية خان يونس تفتتح بئر مياه في منطقة البحر لخدمة سكان المواصي

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 15:08 )
خان يونس- معا - افتتحت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، اليوم بئراً للمياه في منطقة البحر بالقرب من جامعة الأقصى، وذلك لتغذية سكان المواصي بالمياه الصحية على مدار الساعة، لا سيما والمنطقة تمر بظروف إنسانية صعبة للغاية.

وحضر مراسم الإفتتاح نائب رئيس البلدية محمد الأسطل أبو عبيدة ، وطاقم فني من دائرة المياه والصرف الصحي وممثلو عن مصلحة مياه بلديات الساحل والمؤسسة الممولة بالإضافة إلى شركة المقاولات المنفذه للمشروع.

وذكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس البلدية أن إفتتاح البئر جاء لخدمة أهلنا في منطقة المواصي التي تعاني من نقص المياه ولزيادة عدد ساعات ضخ المياه للسكان لمساعدتهم في تجاوز محنتهم لا سيما وأن منطقة المواصي تعتبر سلة الخضراوات الأساسية لتغذية كافة سكان محافظة خان يونس وضواحيها.

وأوضح أبو شمالة أن البلدية تسلمت اليوم بئر المياه من المقاول، والذي مولت إنشاؤه مؤسسة الهيدروجييين الفلسطينيين بكلفة (60) ألف دولار تقريباً من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل التي أشرفت على تنفيذ المشروع الذي إستمر العمل فيه قرابة ثلاثة شهور كاملة.

وشدد أبو شمالة على أن البلدية نجحت وبالرغم من ظروف الحصارالتي تفرضها قوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، من زيادة ورفع طاقتها الإنتاجية للمياه من خلال تحسين واقع آبار البلدية وإنشاء آبار جديدة وزيادة قوة الإنتاج في الساعة.

وأكد أبو شمالة على أن بلدية خان يونس لن ترضخ لسياسة الحصار وسياسة تدمير المشاريع التنموية والإستراتيجية التي تنفذها البلدية، وستعمل وفق الطرق والوسائل المتاحة على مواصلة تقديم خدماتها في شتى المجالات الحياتية ، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام عظمة شعبنا الذي وبالرغم من الحصار الخانق ما زال يقدم التضحيات تلو التضحيات ويبتكر وسائل جديدة لكسر الحصار.

ومن جانبه بين المهندس يوسف الحاج يوسف مدير دائرة المياه والصرف الصحي أهمية إنشاء البئر الجديدة لا سيما وأن منطقة المواصي تعاني من نقص في المياه، لافتاً في الوقت ذاته أن الطواقم الفنية لدى الدائرة شرعت اليوم بضخ المياه فوراً على الشبكة ليتم توصيلها لكافة السكان المحيطين، مشيراً إلى البلدية تعتزم ربط المنطقة الجنوبية من المنطقة على خط التغذية الرئيس للبئر وذلك في مرحلة لاحقة.