الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم والحياة البرية تنظمان يوماً مفتوحاً في مدرسة دير ابزيع برام الله

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 14:13 )
رام الله- معا- كللت جمعية الحياة البرية في فلسطين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم نشاطاتها ضمن مشروع التربية البيئية في اربع مدارس بمحافظة رام الله وهي خولة بنت الازور، المدرسة الاسبانية، دير ابزيع ودير قديس في يوم مفتوح جمع حوالي 80 طالب وطالبة من المدارس الاربع.

وحضر اليوم المفتوح وكيل وزارة التربية والتعليم محمد ابو زيد ونائب المجلس التشريعي مهيب عواد، ومدير التربية والتعليم محافظة رام الله ذيب الحداد ورئيس المجلس القروي دير ابزيع رياض الطويل ودانا رصاص ممثلة القنصلية الامريكية الداعمة لهذا المشروع وسامي بقلة منسق المشروع وعدد من مدراء المدارس والاساتذة وعن قسم الصحة المدرسية حنان عابد.

وبدأ اليوم المفتوح بكلمة استهلها مدير مدرسة دير ابزيع مروان نوفل الذي رحب بالحضور شارحاً اهمية العمل في مجال البيئة شاكراً الحياة البرية على دعمها واهتمامها بمفاهيم التربية البيئية وشاكراً الوزارة على اهتمامها وتنسيقها المميز في هذا اليوم.

تلاه مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله ذيب الحداد الذي عبر عن فرحته بهذا الحضور المميز واكد على اهمية التنسيق ما بين وزارة التربية والتعليم كأكبر قطاع تربوي يصل الى كل بيت وبين المؤسسات المحلية وخصصها لذكر الحياة البرية ذات الاختصاص في مجال التربية البيئية.

وتلاه في الحديث ابراهيم فوزي عودة مدير التوعية والتربية والاعلام البيئي في الحياة البرية حيث شكر وزارة التربية والتعليم على التعاون والتنسيق والشراكة في تفعيل نشاطات التربية البيئية في العديد من مدارس الوزارة كما شكر ممثل القنصلية الامريكية على دعمها للمشروع وتشجيعها مثل هذه البرامج التربوية المتعلقة بالتربية البيئية كما اكد على ضرورة استمرار مثل هذه النشاطات ضمن خطة مدروسة طويلة الامد لتعطي نتائجها في اكساب الطلبة القيم والعادات السليمة والمفيدة للبيئة.

وقد تخلل اليوم المفتوح دبكات شعبية وقصائد قدمها الطلاب والطالبات ثم اجريت مسابقة بيئية بين المدارس المشاركة وتوزيع جوائز وهي عبارة عن شجر مثمر وزينة. كما قدمت جوائز للطلبة المشاركين في الاندية المدرسية من قبل قسم الصحة المدرسية في مديرية رام الله.

واختتم اليوم المفتوح باجراء عملية تحجيل الطيور التي تنفرد بها الحياة البرية على مستوى الوطن امام الحضور مع شرح كامل عن اهمية عملية تحجيل الطيور واهمية فلسطين لهجرة الطيور من قبل المهندس طلال بني عودة الباحث في الحياة البرية، هذا وقد حضر طاقم من جمعية الحياة البرية اليوم المفتوح ابراهيم عودة، عماد قمصية، نسرين ابو كشك والمتطوعة نور بدر.