الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يعقد الاجتماع السنوي الخامس مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 11:03 )
رام الله - معا - عقد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني صباح اليوم الأربعاء الموافق 21/05/2008 بمقره الرئيسي بمدينة البيرة، الاجتماع السنوي الخامس مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز.

فقد ترأس الاجتماع د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني وبحضور مساعديه للشؤون الفنية والخدمات المسانده وعدد من المدراء العامين، عن الجانب الفلسطيني، بينما حضر عن جانب الممولين الرئيسيين جريتي ليشن القائم بأعمال الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وإنجرد مكلسن وعماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وكل من ماريو كاريرا ممثل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وتري بولاتا من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وزياد شريعة من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

حيث رحب د. شبانه بأعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز وشكرهم على مواصلة دعمهم للجهاز ومشاريعه الإحصائية المختلفة طيلة الفترة السابقة أو القادمة.

وقد تناول الاجتماع عرض ومناقشة واعتماد تقرير تقدم العمل لبرنامج عمل الجهاز للعام 2007، كما تم مناقشة وعرض التقرير المالي للمشاريع الخاصة بالجهاز، إضافةً إلى مناقشة واعتماد تقارير التقييم الخارجي للمشروع وتمديد مذكرة التفاهم بين الجهاز و CFG للسنوات 2009-2011، وكذلك مناقشة واعتماد خطة عمل برنامج الجهاز المحدثة للعام 2008 والمشاريع التي يخطط الجهاز لتنفيذها والإنفاق المتوقع عليها.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الجهاز وتميزه في إدارة الأزمة خلال العام الماضي، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.