الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت : لا اعرف كم سأبقى في منصبي الحالي ولكني لن اتنازل عن المفاوضات السياسية مع سوريا والسلطة

نشر بتاريخ: 23/05/2008 ( آخر تحديث: 23/05/2008 الساعة: 14:13 )
بيت لحم - معا - نقلت صحيفة "هأرتس" عن رئيس الوزراء الاسرائيلي ابهود اولمرت قوله لمقربيه الاسبوع الماضي بانه لن يتنازل عن مساري المفاوضات السياسية مع سوريا والسلطة الفلسطينية.

اوضاف اولمرت بانه ورغم عدم معرفته بالمدة المتبقية له في منصب رئيس الوزراء في اشارة منه للتحقيقات الجارية ضده الا انه لن يتردد في التقدم بالمفاوضات السياسية مع الفلسطينيين والسوريين.

وقال اولمرت لمقربين منه في حزب كاديما خلال محادثات مغلقة جرت بينهما امس الاول، بان الاجهزة الامنية الاسرائيلية كانت في صلب الاتصالات الخارجية مع سوريا وانها كانت على اطلاع دائم وكامل، مضيفا بانه ابلغ وزير الدفاع الحالي ابهود باراك بتطورات الاتصالات المذكورة حتى حين كان يتنافس على رئاسة حزب العمل وقبل توليه اي منصب رسمي.

وفي اجتماع اخر مع المقربين منه داخل مكتب رئاسة الوزراء قال اولمرت :" بانه سيتهم على كل حال باستغلال التقدم السياسي كخدعه للتهرب من التحقيقات وحجب الانظار والانتباه عن مجرياتها"، مستذكرا قيادة شارون لعملية الانفصال عن غزة رغم التحقيقات الجارية ضده على خلفية فساد مالي في حينه لذلك من المحظر ان اتنازل عن ادارة شؤون الدولة وتنفيذ الوعود الانتخابية بالخروج من الجمود السياسي في المنطقة .