الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار الإعلامي أحمد المشهراوي - لقيادة قائمة حزب ميرتس في المركز الثاني

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 19:06 )
غزة-معا- اختير الإعلامي ابن مدينة يافا أحمد عبد الفتاح المشهراوي 51عاماً، ضمن قائمة قيادة حزب ميرتس اليساري الاسرائيلي عن منطقة يافا- تل أبيب، وحاز على المركز الثاني في الانتخابات الداخلية، التي جرت أمس، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها عضو عربي على هذا المركز المتقدم في الحزب.

وخاض المشهراوي، الذي يمارس مهنة الصحافة والإعلام الانتخابات إلى جانب 16 مرشحاً، حيث حصل على 441 صوتاً عبر الصناديق، التي وضعت للمرة الأولى في الأحياء العربية بمدينة يافا لتسهيل وصول المواطنين العرب، خاصة من السيدات اللواتي يصعب وصولهن إلى مراكز التصويت.

ويضمن فوز المشهراوي بهذا المركز المتقدم اختياره عضواً ضمن المجلس البلدي في الانتخابات العامة للسلطات المحلية في المدينة الساحلية، المقرر إجراؤها في شهر تشرين ثانٍ القادم.

وقال المشهراوي تعقيباً على هذا الفوز:" إنه يفخر بثقة أهالي يافا به وحصوله على هذا العدد الكبير من الأصوات، خاصة في هذه الظروف الحالية الصعبة، وتدهور أوضاع أهالي يافا جراء عملية إغرائهم على بيع بيوتهم، وأوامر الهدم والإخلاء داخل المدينة التي صدرت مؤخراً".

وشدد على أهمية الدفاع عن حقوق أهالي يافا وتبني مطالبهم، فضلاً عن تشكيل تكتل يساري مشترك، إلى جانب دعم صمود العرب هناك في وجه الصعوبات الاقتصادية التي يلاقونها، ومحاولات التضييق التي يمرون بها تحقيقاً لحياة كريمة، حيث تعصل ميزانية البلدية إلى مليار ونصف شيكل سنوياً، والدفاع عن الأماكن التاريخية والأثرية في مدينة يافا الكنعانية، و محاولة مصادرة أرض مقبرة - طاسو- الإسلامية.