الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة ينفذ مجموعة من الانشطة في بلدتي صفا وبيت عور التحتا في اطار مشروع "مبادرون"

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 19:20 )
رام الله -معا- نظم مركز تاهيل الاسرة، مجموعة من الانشطة والفعاليات في اطار مشروع "مبادرون" الذي يقوم عليه المركز بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي وبانوراما وفلسطينيات .

ففي قرية صفا قضاء رام الله عقد المركز ورشة عمل في قاعة نادي البلدة، حضرها نحو ثلاثين شابا وشابة، ومسؤولي مؤسسات وشخصيات البلدة، حول اهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمعات المحلية، وفي تفعيل طاقات الشباب نحو العمل المنتج قدمها عمر رحال مدير مركز شمس، وعرض فيها مفهوم العمل التطوع واهميته للشباب والتطورات التي حدثت على اساليبه والمعيقات التي يواجهها الشباب في هذا المجال.

من ناحية اخرى نفذ فريق القيادات الشبابية "مبادرون" في البلدة يوما للعمل التطوعي شارك فيه اربعون متطوعا, قاموا خلاله بتنظيف وتاهيل اماكن، تحضيرا لمشروع بناء محطات الانتظار الذي يعكف الشباب على تنفيذه في القرية.

وفي بلدة بيت عور عقد المركز ورشة عمل في قاعة نادي البلدة , حضرها نحو 70 شابا ومسؤولي مؤسسات وشخصيات من البلدة حول مخاطر التدخين والمخدرات قدمها ماجد علوش وعفاف ربيع من جمعية الصديق الطيب، قدما فيها شرحا لمخاطر التدخين والمخدرات على المجتمع من مختلف الجوانب .

وتلا ذلك اقامة سباق اختراق الضاحية شارك فيه خمسون رياضيا من البلدة ومن نوادي ومؤسسات القرى المجاورة تحت رعاية وزيرة الرياضة والشباب مثلها فيه السيد موسى ابو زيد وكيل الوزارة , الذي اكد بدوره على اهمية هذا العمل في توجيه طاقات الشباب نحو العمل والنشاط الايجابي، وتم في نهايته توزيع الكؤوس والجوائز على الافراد والفرق المشاركة، وقد لاقت هذه الفعاليات ترحيبا ومشاركة عالية من اهالي القرى والمؤسسات المحلية.