الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في السعودية يزور البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 18:17 )
الخليل - معا - قام جمال الشوبكي سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية عضو لجنة أعمار الخليل ، بزيارة الى البلدة القديمة من الخليل والى لجنة إعمار الخليل وقد رافقه وفد من رجال الأعمال من السعودية خليل ألبيك وحاتم جريد .

وكان في استقباله الدكتور علي القوا سمي رئيس لجنة إعمار الخليل والسادة أعضاء اللجنة ااحمد سعيد التميمي وسليمان ابو اسنينه والمهندس إبراهيم عمرو وعماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية

وقد رحب د. علي القواسمي بالسفير والوفد المرافق له.

وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعه على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة التي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل.

وتطرق إلى الأهمية التاريخية للبلدة القديمة من الخليل وآلية الترميم المتبعة في لجنه الاعمار والتي تهدف إلى تشجيع صمود المواطنين وتعزيز تواجدهم في البلدة القديمة ذاكرا أن الصندوق السعودي للتنمية من أهم المانحين للجنة الإعمار في مجالات الترميم وتأهيل البنى التحتية في البلدة من الخليل وترميم الحرم الإبراهيمي الشريف .

ثم تحدث السيد عماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ً عن الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وعرض لهم المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل وعرض أيضا أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها لجنه الاعمار.

ثم تم اصطحاب السفير والوفد المرافق له في جولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي التي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.