الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من القسام والسرايا في غارتين وتوغل شرق رفح- اصابة جندي والمقاومة تتصدى بقذائف الهاون والار بي جي

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 09:25 )
غزة- معا- استشهد مقاومان فلسطينيان وأصيب ثمانية آخرون على الاقل الاربعاء في غارتين اسرائيليتين ترافقتا مع توغل في جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية وفصائل المقاومة أن الشهيدين هما: اسامة الغوطي من كتائب القسام من رفح وعبد الرازق ابو معمر ( 21 عاما) من سرايا القدس من خان يونس.

وقضى الشهيدان في غارة استهدفت مجموعة من المقاومين بمنطقة العمور شرق رفح اسفرت كذلك عن اصابة ثلاثة آخرين, فيما اسفرت غارة ثانية عن اصابة خمسة مقاومين من سرايا القدس.

ونقل الشهداء والجرحى الى مستشفيي ابو يوسف النجار والاوروبي, وقال د. عبد الله شحادة مدير مستشفى ابو يوسف النجار ان احد الشهداء وصل الى المستشفى مبتور الذراع اليسرى ومصاب بعدد من الشظايا بمختلف انحاء الجسم والرأس، وان ثلاثة من المصابين وصلوا برفقته جراحهم متوسطة.

فيما أفادت مصادر طبية أن خمسة مصابين وصلوا الى المستشفى الاوروبي مصابين بجراح ما بين متوسطة الى خطيرة.

وكانت دبابات الاحتلال توغلت فجر اليوم قرب معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة, حيث يجري جنود الاحتلال عمليات تفتيش في المنطقة التي تخضع بشكل شبه يومي لاعتداءات اسرائيلية.

كما اكدت مصادر فلسطينية أن عدداً من الدبابات الاسرائيلية توغلت فجر اليوم الاربعاء شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

واطلقت الدبابات الاسرائيلية التي توغلت مسافة مئتي متر قذيفة مدفعية سقطت في منطقة مفتوحة دون وقوع اصابات.

من جهتها اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف الدبابات المتوغلة بتسع عشرة قذيفة هاون على عدة مراحل.

وقالت القسام في بيانها الذي تلقت "معا" نسخة منه، ان القذائف من عيار 80 ملم استهدفت القوات الخاصة شرق حي الزيتون.

كما اعلنت الوية الناصر صلاح الدين اطلاق قذيفة "ار. بي. جي" على دبابة اسرائيلية توغلت شرق رفح, معلنة ايقاع اصابات في صفوف جنود الاحتلال.

من جانبها اعلنت اسرائيل عن اصابة جندي بجراح طفيفة في العملية التي يشنها الجيش "ضد البنى التحتية" للمقاومة الفلسطينية غرب معبر صوفا.

واكدت مصادر اسرائيلية ان القوات المشاركة في العملية تواجه مقاومة من قبل الفصائل الفلسطينية, مشيرة الى سقوط عشر قذائف هاون على الاقل على تلك القوات.