الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح شمال غزة: قدمنا الدعم الدراسي لمئات الطلبة في محافظة الشمال

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 12:50 )
غزة- معا- صرح حسن الوالي مفوض الأشبال والزهرات في قيادة فتح إقليم الشمال بأن حركته نفذت برنامج دعم دراسي لمئات الطلبة خصوصاً المرحلة الثانوية في محافظة الشمال حيث تم توفير مراكز لدروس التقوية جهزها إقليم الشمال وأدارها مدرسين أكفاء تطوعوا لتدريس الطلبة هذا بالإضافة إلى توزيع ملازم دراسية في اللغة الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا والاقتصاد و تجاوز عدد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج الألف طالبة وطالبة معظمهم من طلبة الثانوية العامة".

جاءت تلك التصريحات من خلال الكلمة التي ألقاها الوالي في حفل تكريم المدرسين والكادر الذين تتطوعوا لإنجاح مركز دروس التقوية في منطقة عيلبون في مخيم جباليا والذي حضره قيادات وكوادر فتح في إقليم الشمال والمناطق وعلى رأسهم أمين سر الإقليم جمال عبيد ولفيف من المربين والطلبة و الوجهاء والشخصيات الاعتبارية ورجال الإصلاح.

هذا وقد أشار الوالي إلى "أن هذا الجهد يأتي كوقفة إسناد لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم الذين يعانوا من الظروف الصعبة للحصار والذي تزداد ضراوته على الطلبة في هذا الوقت من السنة والامتحانات النهائية التي يقدمها الطلبة في جو نفسي صعب ناهيك عن المعاناة اليومية نتيجة الحصار وانقطاع الكهرباء وعدم توفر الوقود".

هذا كما تقدم أحمد ناجي أمين سر منطقة عيلبون في كلمته بالشكر للمعلمين والكادر الفتحاوي وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل العظيم وأكد بأنهم ماضون في تنفيذ الأنشطة الهادفة لخدمة المواطنين والتخفيف عنهم.

ومن جهته أشار الأستاذ ماهر جودة في كلمة المعلمين الذين تطوعوا للتدريس في المركز أشار إلى حجم التحديات والصعاب الذين قاموا بتذليلها حتى يقدموا الدرس المفيد والمعلومة القيمة للطلبة كما وتحدث حول الترتيبات الإدارية والتربوية التي وضعت للوصول بهذا العمل إلى قمة الإنجاز.

وتخلل الاحتفال فقرة شعرية أتحف فيها الشبل إبراهيم أبو درابي أسماع الحضور بإلقائه مجموعة من القصائد الوطنية وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير وهدايا رمزية على المعلمين والكادر المتطوع الذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج.