الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبيل مسيرة ضد الجدار- قوات الاحتلال تقتحم نعلين وتعتقل اربعة مواطنين وتداهم منازل البلدة

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس بلدة نعلين غرب رام الله, وشنت حملة دهم للمنازل, اعتقلت خلالها اربعة شبان على الاقل قبل أن تنسحب من البلدة.

وافادت مصادر محلية في البلدة أن قوات الاحتلال التي اقتحمتها صباح اليوم معززة بعشرين آلية عسكرية اعتقلت خلالها أربعة مواطنين عرف منهم خليل عبد الكريم سرور، وعبد القاهر علي سرور. وعايد صادق.

وأكد أيمن نافع رئيس بلدية نعلين أن هذه الاقتحامات والاعتقالات تهدف إلى قمع النشاطات الميدانية التي كانت من المقرر أن تنطلق اليوم للاحتجاج على شروع سلطات الاحتلال ببناء مقطع جديد من جدار الفصل على الأراضي الجنوبية من القرية، مشيرا إلى أن الجدار سيقتطع 2500 دنم من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.

ونوه نافع إلى أن نعلين خسرت 40000 دنم من أراضيها عام 1948 هذا ومن المقرر أن تنطلق ظهر اليوم مسيرة باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة في محاولة لوقف عمل جرافات الاحتلال.

وذكر الناطق الاعلامي للحمله الشعبية لمقاومة الجدار صلاح الخواجا ان العشرات من الآليات العسكرية التي تضم الضابط والجنود قد اقتحمت القرية صباح اليوم ومنعت الاهالي من التحرك والتوجه لعملهم ومكان الاعتصام وسط القرية في محاولة من الجيش الاسرائيلي لارهاب الناس ومنعهم من مواصلة كفاحهم الشعبي السلم.

واكد الناطق صلاح الخواجا ان هذه المحاولات وغيرها لن تثني الاهالي والمزارعين والحملة الشعبية من الاستمرار في برنامجهم الكفاحي والتي اثبتت جديتها وفعاليتها في الايام الماضية, وبتصديهم للجرافات وعملها ومنعها من الاستمرار في تخريب الاراضي وبناء الجدار وفضح ممارسات الاحتلال واستخدام الجيش كل الوسائل القمعية والعنيفة للمسيرات والتحركات الشعبية السلمية الرافضة لإجراءات وممارسات الاحتلال من بناء جدار الفصل أو التوسيع الاستيطاني وبناء النقاط العسكرية والانفاق كما يحاول الجيش عمله في القرية.