الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تعقد دورات تدريبية للاطباء الجدد في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 10:53 )
رام الله - معا - شرعت كلية المجتمع في الاغاثة الطبية الفلسطينية بتنظيم دورة تدريبية للاطباء الجدد في الخليل.

ويشارك في الدورة التي تستمر عشرين يوما حوالي ستة وعشرين طبيبا من الخريجين الجدد وذلك في قاعة فندق الاماني بالمحافظة.

وتتناول الدورة اسس ومبادئ الرعاية الصحية الاولية وبروتوكولات العمل الوطنية والدولية في مواضيع صحة المراة وصحة الطفل والامراض المزمنة والاسعاف الاولي .

وقال الدكتور عبد الله ابو شرارة مدير الكلية ان الدورة تتضمن ايضا مسالة ترشيد استخدام الادوية وصحة العيون والصحة الجلدية وتاهيل المعاقين .

واضاف ابو شرارة ان الدورة تهدف الى ترسيخ مفاهيم الرعاية الصحية الاولية واهميتها في المجتمع الفلسطيني واعداد الاطباء للعمل في الرعاية الصحية الاولية وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم للعمل بشكل مستقل وتطبيق انظمة تحويل ملائمة من خلال مفهوم شمولي للصحة.

من جهة ثانية انهت كلية صحة المجتمع بالتعاون مع مؤسسة كير العالمية دورة تدريبية حول الامراض المنقولة جنسيا والايدز .

وشارك في الدورة اثنتا عشرة طبيبة من وزارة الصحة والاغاثة الطبية ولجان العمل الصحي .

وقال مدير عام الاغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور جهاد مشعل ان الاغاثة تعمل جاهدة من اجل تمكين الاطباء ورفدهم بالمعرفة في الحقول الطبية المختلفة خاصة الاطباء الجدد.

واضاف د. مشعل ان الدورة تضمنت قضية الامراض المنقولة جنسيا ومرض الايدز والتهاب الكبد الوبائي واهمية تقديم المشورة للمرضى الذين يعانون من تلك الامراض .

واكد مشعل ان الدورة تاتي في اطار تاهيل الاطباء الجدد والعاملين في الحقل الطبي في المناطق التي تعمل فيها الاغاثة والتي تصل الى اكثر من 500 موقع في محافظات الوطن بحيث يستفيد من خدماتها مليون ونصف المليون مواطن سنويا .