الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان التخطيط الإقليمية في عدة من المحافظات تتخذ العديد من القرارات

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- عقدت لجان التخطيط الإقليمية للتنظيم والبناء في الحكم المحلي في عدد من المحافظات اجتماعات لها واتخذت العديد من القرارات المتعلقة بالترخيص والتنظيم.

ففي مديرية أريحا والأغوار عقدت اللجنة الإقليمية اجتماعا لها برئاسة السيد غسان دراغمة مدير عام المديرية ومشاركة أعضاء ذوي العلاقة حيث تمت الموافقة عليها ورفعها إلى سلطة الأراضي لاستكمال الإجراءات.

كما تمت مناقشة معاملة ترخيص إسكان الشرطة في بلدة النويعمة والمبني على تخصيص الأراضي من قبل السيد الرئيس لإقامة إسكان للشرطة وبعد دراسة الملف تم تكليف رئيس اللجنة بالاتصال مع سلطة الأراضي لمعرفة تواريخ التخصيص والتي صدرت والكتب لمراجعتها ومعرفة مدى قانونيتها وكذلك تشكيل لجنة فنية من اجل الاجتماع مع سلطة الأراضي والمحافظ لمتابعة الوضع حيث أن أهالي المنطقة يبدون اعتراضهم على ذلك كون المنطقة زراعية.

وفي محافظة الخليل عقدت اللجنة اجتماعا لها برئاسة السيد عمرو العملة مدير عام المديرية وقامت بدراسة عدد من الطلبات المقدمة من قبل المواطنين حيث وافقت اللجنة على إصدار (5) رخص ابنيه منها (4) لسكن زراعي وواحدة لأغراض تجارية إضافة إلى مصادقة اللجنة على طلب تسجيل قطعة ارض.

وفي مديرية نابلس قامت اللجنة الإقليمية بالكشف على مشروع تنظيم تفصيلي في قرية روجيب خاص بتنظيم شارع.

من ناحية أخرى وفي محافظة نابلس قامت المديرية بالمشاركة في الاجتماع التنموي والذي عقد في جامعة النجاح والذي خصص لتدارس كافة المشاريع التي تهم المحافظة حيث قدمت المديرية شرحا مفصلا حول المشاريع التي يجري تنفيذها ودراسة احتياجات المحافظة من المشاريع لعام 2008 وخاصة في قطاع المياه والطرق والأبنية.