الجبهة الديمقراطية تستنكر تعهد شارون بمواصلة الاستعمار في القدس والضفة والجولان

نشر بتاريخ: 02/11/2005 ( آخر تحديث: 02/11/2005 الساعة: 01:06 )
جنين - معا - دان صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان وصل نسخة منه الى مكتب معا في جنين تعهد شارون أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي "بمواصلة الاستيطان في القدس والضفة والجولان.

وأضاف إن سياسة مصادرة الأرض الفلسطينية وزرع المستوطنين في الارض الفلسطينية من شانها ان تدمر العملية السياسية وتستدعي مقاومة شعبنا الوطنية لوقف تكثيف تهويد القدس وتمزيق أوصال الضفة الفلسطينية".

واضاف "إن تسريع تنفيذ قرارات إعلان القاهرة ببناء الوحدة الوطنية والإصلاحات الديمقراطية بالأرض المحتلة، وبناء مجلس وطني فلسطيني موحد لمنظمة التحرير في الوطن وأقطار اللجوء والشتات ضرورة لصمود الشعب والمقاومة حتى رحيل الاحتلال والاستيطان من القدس والضفة المحتلة، كما رحل من داخل قطاع غزة".

ودعا السلطة الفلسطينية لطرح سياسة شارون الاستعمارية التوسعية على مجلس الأمن الدولي بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لإلزام حكومة شارون بوقف الاستيطان تحت طائلة العقوبات الدولية.

كما دعا المجتمع الدولي وخاصة اللجنة الرباعية الدولية لوقف التوسع الاستعماري الاستيطاني عملاً بالقرار الدولي 1515 وخطة خارطة الطريق الدولية.