الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تفتتح معرض الأعمال اليدوية برام الله وتختتم دورة مهارات إدارية ومجتمعية بطوباس

نشر بتاريخ: 30/05/2008 ( آخر تحديث: 30/05/2008 الساعة: 19:17 )
رام الله -معا- افتتحت منطقة رام الله والبيرة التعليمية، معرضا للأعمال اليدوية لمدة يومين على التوالي، بحضور د. رسلان محمد مدير المنطقة التعليمية، ود.نادر أبو خلف مدير برنامج التربية، والمساعد الأكاديمي والإداري ورؤساء الأقسام وعدد من العاملين، وبمشاركة دارسي المنطقة التعليمية، وبإشراف أ.كريم ذباح، وبجهود طلبة مساق التربية الفنية وطرائق تدريسها تخصص التربية الابتدائية .

ويهدف المعرض الى إطلاع طلبة الجامعة على الأعمال اليدوية التي أنجزها الطلبة من مواد بسيطة وغير مكلفة، حيث استطاعوا أن يصنعوا منها تحفا ومناظر جميلة يمكن استخدامها في أغراض منزلية، ومجتمعية مختلفة.

من جهة أخرى، يهدف المقرر إلى تعليم الطلبة آلية الصنع والتي تعود بالفائدة عليهم بشكل خاص وعلى المجتمع المحلي بشكل عام، لاسيما بعد تخرجهم واستلامهم وظائفهم، وسيساهم بتعريف الأجيال القادمة بخبراتهم الأكاديمية لا سيما في الأعمال اليدوية، وستساهم في تخليد التراث الوطني.

كما نظم قسم شؤون الطلبة منطقة طوباس التعليمية بالتعاون مع مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب دورة بعنوان "مهارات إدارية ومجتمعية" لمدة أربعة أيام على التوالي بواقع 20 ساعة تدريبية، ضمن برنامج إعداد القيادات الشابة تستهدف دارسين من كافة التخصصات، وتمحورت الدورة حول الإدارة ومفهومها، وأهميتها، والتخطيط، وطرق بناء فريق العمل، ومفهوم الجماعة، ومهارات الاتصال والتواصل وكتابة التقارير.

من جانبه أشار أ.مروان وشاحي إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة للنهوض بالواقع الشبابي، موضحا أن المركز يشهد إقبالا من جميع الفئات الشابة للاستفادة من مثل هذه الدورات.

وأكد أ.حيدر كايد ر.ق شؤون الطلبة على أن هذه الدورة تهدف إلى صقل شخصية الطالب، والاهتمام بتنمية المواهب والطاقات للدارسين، موضحا أن هناك دورات أخرى سيتم تنظيمها بالتعاون مع المركز تستهدف تنمية معارف ومهارات أخرى.

من جهته أكد أ.عبد الله برهم مدير البرامج و الانشطه في مركز الشهيد صلاح خلف أن هذه الدورة تأتي كنتيجة حتمية للتعاون القائم بين جامعة القدس المفتوحة والمركز، مؤكدا في السياق ذاته أن هذه الدورة هي الدورة الثالثة التي تعقد بالتعاون مع منطقة طوباس التعليمية، مما يدلل على الاهتمام البالغ للدارسين بالمواضيع المطروحة وملاءمتها لهم، ودعا جميع المؤسسات التعليمية والشبابية والأندية إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز.