الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأميركية العامة في القدس تتبرع بكتب لمكتبة مركز التدريب والتعليم المجتمعي بسلفيت

نشر بتاريخ: 31/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 14:14 )
سلفيت- معا- قام ممثلون عن القنصلية الأميركية العامة في القدس بالتبرع بـ 700 كتاب وأكثر من 100 مجلة للمكتبة الجديدة في مركز التدريب والتعليم المجتمعي في سلفيت بحضور نائب المحافظ نواف صوف، ورئيس بلدة كفر حارس رئيس مجلس الخدمات المشترك لشرقي سلفيت أحمد بوزية, وحسن عزام من وزارة الشباب والرياضة، وتم التبرع بهذا الكتب لسكان سلفيت للاستفادة منها وللمساعدة على تكوين المكتبة الجديدة في المركز.

في حفل التبرع قدمت السكرتيرة الثالثة للشؤون الثقافية جاكلين ديلي الكتب لمنسق المركز نصفت الخفش قائلة: "إنه ليسعدنا ان نقوم بمساعدتكم على توفير الكتب لمكتبتكم الجديدة, كما فعلنا العام الماضي في الخليل. لقد قام موظفو القنصلية الأمريكية وعائلاتهم بالتبرع بكل هذه الكتب، آملين ان يستفيد أهل سلفيت منها."

وقد شكر نائب المحافظ نواف صوف القنصلية الأميركية لدعمها لمجتمع وسكان سلفيت.

وشارك في الحفل أكثر من 30من طالبا وعدد كبير من رواد المركز وممثلين عن المنظمات المحلية حيث تصفحوا الكتب وتحدثوا مع ممثلي القنصلية في الحفل.

تضمنت المجموعة كتب للأطفال وقصص عالمية وكتب أدبية ورويات وقواميس ومواد تعليم اللغة الانجليزية ومراجع طبية وسير ذاتية ومراجع عامة وكتب تاريخ وأخرى في القضايا الاجتماعية، كما تضمنت المجموعة أيضا روايات كلاسيكية أمريكية مترجمة الى اللغة العربية، والعديد من المجلات.

وتأسس مكتب الأغاثة الدولية في سلفيت عام 2007، والاغاثة الدولية- مدارس عبر الانترنت RISOL هي منظمة غير حكومية تعمل في اكثر من 40 بلد منفذة برامج خدمات لتمكين المستفيدين من خلال التركيز على التعليم والمشاركة المدنية والمشاريع عبر الانترنت وتبادل المعلمين.