الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تنظم دورة حول " مفاهيم حقوق الطفل"

نشر بتاريخ: 31/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 14:16 )
رام الله - معا - نظمت وحدة التخطيط لحقوق الطفل في وزارة التخطيط والتعاون الدولي دورة تدريب حول "مفاهيم حقوق الطفل" لطواقم الوزارات العاملة على تنفيذ الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني وذلك بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/فرع فلسطين، في الفترة من 26/5/ الى 28/5/2008 .

وقام بتدريب الطواقم الوزارية كل من المحامي داوود الدرعاوي ورياض عرار من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وشارك فيه العاملون على تنفيذ الخطة الوطنية للطفل في وزارات الصحة، التربية والتعليم، الشؤون الاجتماعية، الاسرى، الثقافة، الإعلام، الشباب والرياضة، التخطيط والتعاون الدولي بالإضافة الى الجهاز المركزي للإحصاء.
واشتمل التدريب على مفاهيم عامة حول حقوق الإنسان، قانون الطفل الفلسطيني، التطور التاريخي لحقوق الطفل ( من الاحتياجات الى الحقوق ) مؤتمر الألفية للتنمية ، وثيقة عالم جدير بالأطفال، المبادىء العامة لإتفاقية حقوق الطفل، الحاجات والرغبات ومقارنتها بالحقوق.

وركز على التخطيط المبني على منهج حقوق الطفل والتقييم القبلي والبعدي ورفع المستوى المعرفي لطواقم الوزارات، واعتمد النقاش الجماعي والمجموعات والتمارين التطبيقية.

وكان قد جرى العام الماضي تقييم الخطة الوطنية للطفل بهدف الإطلاع على مدى تطبيقها وتم الخروج بتوصيات تتعلق بالمرحلة المتبقية أهمها مواكبة خطة الطفل لخطة التنمية والإصلاح، والتركيز على التخطيط المبني على حقوق الطفل.