الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير يعقد محاضرة سياسية في مخيم الفوار بعنوان "فلذات أكبادنا في خطر"

نشر بتاريخ: 31/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 14:21 )
الخليل- معا- عقد حزب التحرير في صالة الوادي في مخيم الفوار، محاضرة سياسية بعنوان "فلذات أكبادنا في خطر"، بحضور حشد من الوجهاء والمهتمين والمدعوين وأهالي مخيم الفوار.

وتناول المحاضر "هجمة الكفر بثقافته على أبناء وبنات المسلمين، من خلال البرامج التي تنفذها المؤسسات الغربية التي تعمل على تخريب عقول أبنائنا في ستة أمور إن نجح فيها ضمن خراب بقية الإسلام وهي: طمس صحة العقيدة، وتغيير الانتماء والهوية باستبدال رابطة العقيدة، والدعوة إلى الديمقراطية كنظام بديل عن الإسلام، والعمل على هدم النظام الاجتماعي واستبدال نظام علماني به، وترسيخ مقياس النفعية, والدعوة الى الحريات العلمانية".

واضاف "تحت ستار المساعدات للطلاب هاجم الكافر عقول أبنائنا وبناتنا من خلال البرامج التي تنفذها المؤسسات الغربية عبر أعمال ومشاريع تنفذ في المدارس, فهم يريدون تربية أبنائنا على ثقافتهم الغربية القائمة على فصل الدين عن الحياة".

وحذّر المحاضر من "أنه لا يترتب على هذا الأمر إلا إفساد دين الأبناء وفكرهم وميولهم فيتعلم أبناؤنا أن الديمقراطية بحرياتها هي الدين الجديد للبشرية, وأنها هي النمط الحديث وأن غيرها هو نمط قديم تقليدي يجب نبذه".

وأوضح "أن الإسلام يأمرنا بالحفاظ على أبنائنا وحمايتهم من كل شر بل يحتم الإسلام علينا عدم تسليم أبنائنا لهذه المؤسسات لقوله عليه السلام (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)".

ودعا المحاضر إلى ضرورة "بناء وصناعة شخصيات إسلامية تفكر على أساس الإسلام وأن نجعل من أبنائنا قلوبا تنبض بالإسلام ودماء تسري في عروق الأمة بل أن يصبحوا ذوي ثقافة مشرقة تفصلهم عن الأمة".

وأضاف في نهاية محاضرته: "إن الحل الجذري لمشكلة التعليم وتثقيف أبنائكم بثقافة الإسلام وتعليمهم على أساس العقيدة الإسلامية لن يتم إلا بإقامة دولة الإسلام, لأنها هي التي تقوم على أساس العقيدة الإسلامية في كل شيء".