الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا التربية والثقافة تحتفلان بتخريج المعلمين المشاركين في مشروع أدب الأطفال في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 17:51 )
رام الله-معا- احتفلت وزارتا التربية والتعليم العالي، والثقافة اليوم، بتخريج المعلمين والمعلمات المشاركين في مشروع أدب الأطفال، في قاعة ثانوية البيرة للبنات.

وقال الأستاذ عمر الجعفري، مشرف التدريب في مديرية رام الله، أن 125 معلما ومعلمة، اجتازوا الدورات التدريبية ضمن مشروع أدب الأطفال، وأشرف على تدريبهم مشرفون تربويون وبعض المعلمين، بجهد مشترك مع وزارة الثقافة، مشيرا الى أن المشروع بدأ في عام 2003، وأن مجموع المتدربين الذين اجتازوا التدريب يزيد عن 400 معلم في رام الله والبيرة، كلفوا بمهام داخل مدارسهم تتمحور حول أدب الأطفال، سواء من خلال استعمال الأسلوب القصصي في عملية الشرح وتشجيع الكتابة عند الأطفال.

وأضاف الجعبري قائلا:أن المشروع خصص جوائز للمديريات الأنشط، وللمدارس،وللمعلمين الأنشط".

بدوره أشار ديب حداد، مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، إلى أهمية موضوع أدب الأطفال، قائلا:"إذا استطعنا فهم الأطفال، من خلال تشجيعهم على الكتابة، فإننا نستطيع الوصول إلى الأسلوب الأمثل لتعليمهم بصورة متميزة".

وأشارت إلى أن مسؤولية الشعب الفلسطيني بكل أطيافه ومؤسساته، ومسؤولية أولياء الأمور في إيجاد جيل قارئ ومتنور ومنفتح على ثقافات الشعوب من أجل إقامة المجتمع الفلسطيني العصري.

من جانبها أفادت عواطف أسعد، منسقة أدب الأطفال في وزارة الثقافة، أن الوزارة حشدت كل إمكانياتها مع وزارة التربية من اجل هذا الهدف، المتلخص في تنمية مهارات المعلمين في التشجيع على القراءة والكتابة في غرف الصف.

وقدمت زهرات مدرسة المغتربين فقرة فنية، فيما قدم أشبال وزهرات مدرسة البيرة عرضا فنيا تخلل دبكة شعبية فلسطينية، وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المعلمين.