الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم العميد طلال دويكات يطلع وفداً أوروبياً على الأوضاع الامنية والاقتصادية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 18:00 )
طولكرم -معا- إلتقى العميد طلال دويكات محافظ طولكرم في مكتبه، وفداً من الاتحاد الاوروبي الذي يقوم بجولة استطلاعية لتفقد الوضع الأمني والاقتصادي ومعرفة احتياجات المحافظة .

وقدم دويكات للوفد الاوروبي شرحاً مفصلاً حول أوضاع المواطنين ومعاناتهم جراء الممارسات الاسرائيلية، واستمرار هذه الاجراءات سواء بالمداهمات او الاعتقالات او الاغتيالات، إضافة الى وجود الحواجز العسكرية التي تحيط بالمحافظة من الشرق و الجنوب والقرى، والتي تعيق الحركة والتواصل بين أجزاء المحافظة ومع المحافظات الأخرى.

وأشار دويكات الى أن استمرار الحصار والاغلاق ووجود جدار الفصل، أدى الى تدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع معدلات الفقر والبطالة بين المواطنين، وقد بذلت السلطة الوطنية جهوداً كبيرة للتخفيف من معاناة المواطنين وللقضاء على مظاهر الفوضى و الفلتان الأمني التي يغذيها الاحتلال، واستطاعت الاجهزة الامنية الفلسطينية خلال السنة والنصف الماضية من ترسيخ سيادة القانون والنظام في مختلف أرجاء المحافظة وحققت هذه الحملة نجاحاً كبيراً، ما أدى الى تقليص وانخفاض حاد في مظاهر الفوضى و الفلتان .

وإعتبر دويكات، أن أهم المعوقات التي تعترض عمل الأجهزة الأمنية هو وجود الاحتلال وتقسيم المحافظة الى مناطق( أ،ب، ج ) واستمرار المداهمات الاسرائيلية و الحواجز العسكرية، قائلا :"أننا لن نسمح لأي كان أن يشكل تهديداً لأرواح وممتلكات المواطنين وان جهودنا مستمرة ويومية وتهدف لفرض القانون و النظام والتي تشارك فيها كافة الأجهزة الأمنية كل في مجال تخصصه وعمله" .

وأعرب دويكات، عن أمله أن تحقق المفاوضات إنجازات سياسية ملموسة وان يستمر الدعم الدولي خصوصاً من الاتحاد الاوروبي حتى يتم التوصل الى انفراج سياسي ، مؤكداً ان شعبنا تواق للسلام في دولة مستقلة تحقق الامن و الاستقرار و الرفاه لجميع المواطنين .