الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة اثني عشر مواطنا في تظاهرة ضد الجدار في نعلين بمشاركة النائب البرغوثي ومتضامنين اجانب

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 19:03 )
رام الله-معا- اصيب اثنا عشر مواطنا بجروح بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي فيما تم اعتقال خمسة من المتظاهرين في قرية نعلين خلال تظاهرة ضد جدار الفصل العنصري .

وقال صلاح الخواجا منسق الحملة الشعبية ان الجرحى نقلوا الى المشافي في مدينة رام الله وهم محمد فهمي سرور واحمد وعد الخواجا ومحمود علي خليل دبوس ومحمد حسين سرور .

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اعتدت على مسيرة مركزية انطلقت من مركز القرية إلى المناطق المهددة بالمصادرة ومكان عمل الجرافات التي شرعت بتجريف اراضي القرية بحراسة جيش الاحتلال.

وشارك في التظاهرة النائب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية والأهالي والمزارعون ووفود من القرى المجاورة ومتضامنون دوليون وإسرائيليون .

وقد عم الاضراب القرية بناء على دعوة من الحملة الشعبية من اجل المشاركة في التظاهرة التي تمكنت من الوصول الى الاراضي المهددة بالمصادرة رغم اجراءات واعتداءات جنود الاحتلال حيث توقفت الجرافات عن العمل لساعات .

وقال النائب البرغوثي "ان كل الاجراءات والممارسات الاسرائيلية لن توقف شعبنا عن النضال الشعبي ضد جدار الفصل العنصري ونظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية".

واضاف البرغوثي" ان النضال الشعبي اخذ في الاتساع سواء في نعلين او بلعين او المعصرة وجورة الشمعة بالتوازي مع اتساع رقعة حملة التضامن الدولي ضد الاحتلال وجدار الفصل والتوسع".

واكد البرغوثي" ان اسرائيل تعمل على كسب الوقت مستخدمة المفاوضات غطاء لممارساتها التوسعية والاستيطانية لفرض امر واقع على الارض".

ودعا البرغوثي الى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مناطق الجدار لمواجهة المخططات الاسرائيلية الرامية الى تحويل الاراضي الفلسطينية الى كانتونات ومعازل عبر الجدار والاستيطان .