الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم أياما طبية مجانية في سلفيت وبيت لحم

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 19:05 )
سلفيت- بيت لحم-معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظتي بيت لحم وسلفيت سلسلة أيام طبية تم خلالها تقديم العلاج لـ 1650 حالة مرضية الى جانب صرف الأدوية مجانا .

وقال خالد عرار منسق الاغاثة في المحافظة انه تم إجراء فحوصات السكري للمرضى الذين يعانون من هذا المرض وعددهم 200 مريض، بالتوازي مع تنظيم الايام الطبية في قرى كفر الديك، بروقين، ياسوف،فرخة، مرده، جماعين، كفل حارس ، ديرستيا، قيره، قراوة بني حسان، مسحة، الزاوية، رافات، ديربلوط، قراوة بني زيد، ومزارع النوباني وقرية بيت امين.

واشار الى ان الإغاثة نظمت سلسلة من المحاضرات التثقيفية في مجالات متعددة في عدد من مدارس المحافظة، ورياض الأطفال في المحافظة حيث تم معالجة الحالات المرضية فيها وصرف العلاج المجاني لهم.

واضاف ان هذه الأيام الطبية تأتي في ظروف صعبه يمر بها الشعب الفلسطيني برمته خاصة في ظل الاغلاقات والحصار المفروض على عدد من قرى محافظة سلفيت الامر الذي يحول دون وصول المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج والحصول على الأدوية اللازمة وخصوصا المرضى الذين يعانون امراضا مزمنة ويحتاجون للعلاج الدوري.

كما نظمت الاغاثة يوما طبيا مجانيا في بيت فجار بالتعاون مع رابطة اطباء لحقوق الانسان استفاد منه 300 مواطن ممن تم علاجهم وتقديم الادوية المجانية لهم.

والقت عرين زريمه من الرابطة، محاضرة عن مرض الربو شارك فيها العديد من نساء القرية.

وقال الدكتور محمد عودة نائب رئيس الاغاثة الطبية ان الاغاثة تعمل من اجل خدمة الفئات الفقيرة من شعبنا ودعم وتعزيز صمود المواطنين في مناطق الجدار.

واضاف ان توفير الدواء والعلاج للمواطنين يعد اولوية بالنسبة للاغاثة التي اصبحت الان تعمل في 500 موقع في محافظات الوطن بحيث يستفيد من خدماتها مليون ونصف المليون مواطن سنويا.

واكد الدكتور محمود بريغيث مدير الاغاثة في الخليل ان الهم الاول والاخير بالنسبة للاغاثة هو تخفيف الاعباء عن المواطن وايصال الخدمات الطبية الى اماكن سكنه في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة جراء الاحتلال وممارساته.

من جانبه اشاد صلاح الحاج يحيى منسق الرابطة بالتعاون مع الاغاثة الطبية، مشددا على ان كل الجهود منصبة على تخفيف العبء عن المواطنين وأن اياما طبية مماثلة سيتم تنظيمها لتقديم الخدمات للمرضى والمواطنين في الاراضي المحتلة.