الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تعلن اليوم الاثنين نتائج التحقيق في احداث مهرجان الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 23:39 )
بيت لحم- معا- قرر مجلس الوزراء المقال نشر نتائج لجنة التحقيق في الاحداث التي أعقبت مهرجان حركة فتح في الذكرى الثالثة لوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات في مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء المقال، برئاسة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية حيث ناقش عددا من القضايا السياسية والامنية والادارية المهمة، استعرض المجلس الخطوط العريضة لخطة تعزيز صمود المواطن الفلسطيني التي أعدتها الوزارات المختلفة.

وناقش المجلس المقال الاوضاع الصعبة التي يمر بها المواطنون في الضفة الغربية ومعاناتهم المتفاقمة على أكثر من صعيد والاعتقالات اليومية التي تتم في صفوفهم والاجتياحات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال والهجمة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة من عمليات تهويد واستيطان متصاعدة.

واعتبر مجلس الوزراء المقال ان الهجمة الحالية على مدينة القدس هي الاشد منذ احتلالها في العام 1967 ، وبناء عليه قرر المجلس تفعيل وحدة القدس في وزارات الحكومة كافة.

واستعرضت الحكومة المقالة الواقع الامني الحالي والتهديدات الاسرائيلية والاوضاع الداخلية وخاصة الاستعدادات الامنية لحماية امتحانات الثانوية العامة.

كما ناقش المجلس المقال سبل تطوير عمل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وتعزيز دورها في المجتمع، وقرر كذلك مناقشة خطة الحكومة السنوية في جلسته المقبلة.