الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الاعرج يلتقي وفدين من أهالي بلدة إذنا المتضررين من الجدار وفعاليات ومؤسسات قرى جنوب دورا

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 16:53 )
الخليل- معا- التقى محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبة وفداً من أهالي بلدة إذنا المتضررين من جدار الفصل حيث استمع منهم لشرح مفصل حول الإضرار التي لحقت بأراضيهم جراء بناء الجدار والمتمثل باقتطاع ألاف الدونمات وتخريب مساحات كبيرة كما تم بحث عدد من القضايا المتمثلة بمشكلة ارتفاع سعر الأعلاف وآلية توفيرها.

من جانبة اكد محافظ الخليل خلال اللقاء على عدم شرعية الجدار ومخالفته للقوانين والمواثيق الدولية مشددا على ضرورة توثيق الاضرار التي أصابت أراضيهم جراء الجدار الامر الذي سيساعد في الحصول على بعض التعويضات.

كما التقى المحافظ في وقت لاحق فعاليات ومؤسسات قرى جنوب دورا حيث تم بحث الوضع العام والمشاريع التي تحتاجها مناطقهم والمشاكل التي يواجهونها وسبل حلها.

واكد المحافظ خلال اللقاء على ضرورة توحيد هذه القرى في بلدية واحدة مشيرا الى انه سيعمل بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والمؤسسات المعنية على تأسيس بلدية مركزية تضم 16 تجمعاً سكانياً منها خرسة ومريش وكرزا والحدب والصرة وعبدة وطرامة وغيرها من قرى جنوب دورا.

والتقى المحافظ أيضا وفد من سكان شارع وادي النصارى الكائن محيط مستوطنة كريات اربع الذين استعرضوا للمحافظ المصاعب والمضايقات التي يتعرضون لها جراء اغلاق الشارع منذ العام 2000 كما طلبوا منه توفير عدد من الخدمات اتلي تساعدهم على الثبات والصمود وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على عقد جلسة اخرى بحضور البلدية لدراسة وضعهم و توفير الخدمات اللازمة لهم.


وتفقد محافظ د. حسين الأعرج هذا اليوم منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل حيث اطلع على أوضاع المواطنين والتجار واستمع منهم لشرح مفصل حول طبيعة الوضع واهم مطالبهم واحتياجاتهم والمشاكل التي يواجهونها كما التقى عدداً من عناصر الامن المتواجدين هناك حيث أطلعوه على سير العمل وآلية حفظ الأمن والنظام.