الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو الى تعزيز صمود شعبنا للتصدي للمخططات الاسرائيلية وانهاء الانقسام الداخلي

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 14:41 )
رام الله - معا - اكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية ان كل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي لن توقف نضال شعبنا الفلسطيني الساعي الى الانعتاق من الاحتلال وتحقيق استقلاله في ارضه واقامة دولته المستقلة على كامل الاراضي المحتلة منذ عام سبعة وستين.

ودعت المبادرة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، بمناسبة الذكرى الحادية والاربعين لاحتلال ما تبقى من الاراضي الفلسطينية شعبنا إلى مزيد من الصبر والصمود في وجه أطول وأبشع احتلال في التاريخ المعاصر.

وحيت المبادرة الشعب الفلسطيني في الوطن والمنافي في هذه الذكرى على صموده الأسطوري وتحمله للحصار والاغتيالات والاعتقالات والجوع والفقر والحواجز والعذاب والمعاناة، مؤكدةً أن نهاية الاحتلال حتمية لا مفر منها وأن هذه النهاية وحدها ستفتح الباب للسلام في الشرق الأوسط، وأن أية محاولة لتجاوز هذه الحقيقة سيكون مصيرها الفشل.

واشارت المبادرة بهذه المناسبة الى عدم جدوى كل المحاولات للوصول الى حل عبر انابوليس الذي فشل في فتح الافاق امام السلام مثلما انه لا فائدة من أية مشاريع أو مبادرات أو اتفاقات لا تضمن نهاية ورحيل الاحتلال وازالة الاستيطان وتمنح شعبنا فرصة حقيقية لإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وتتيح المجال للاجئين الفلسطينيين لممارسة حقهم في العودة إلى ديارهم طبقا للقرار الدولي 194.

ودعت المبادرة بهذه المناسبة الفصائل الفلسطينية إلى إغلاق باب الاقتتال والصراع الدامي واستعادة الوحدة الوطنية.

كما دعت المبادرة الشعب الفلسطيني إلى تجديد العهد لمواصلة النضال والتمسك بالثوابت والوحدة الوطنية وإلى إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وإطلاق أوسع حركة شعبية ضد الجدار والاستيطان وتهويد القدس والحصار والحواجز واستمرار اعتقال اكثر من احد عشر الف اسير واسيرة في سجون الاحتلال.

وشددت المبادرة على ضرورة تبني استراتيجية وطنية تجمع بين اربعة مقومات هي تصعيد ودعم المقاومة الشعبية الجماهيرية ودعم صمود الناس واستنهاض اوسع حركة تضامن دولي وبناء قيادة وطنية موحدة وانهاء حالة الانقسام الداخلي لمواجهة مخاطر المرحلة وما تقوم به اسرائيل من مخططات .

واشادت المبادرة الوطنية بنماذج المقاومة الشعبية التي يخوضها شعبنا ضد الجدار والاستيطان في نعلين وبلعين والمعصرة والخضر والشوفه ومناطق سلفيت والخليل وطولكرم.

وحيت المبادرة شعبنا الفلسطيني في ذكرى نكسة حزيران من العام 1967 في الداخل والخارج وفي جميع أماكن تواجده، وهو يعاني اليوم من أقسى حصار سياسي واقتصادي فرض عليه .