السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تنظم يوم التوظيف السنوي الثالث عشر لطلبة كلية التجارة والاقتصاد

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 15:32 )
رام الله - معا - افتتحت كلية التجارة والاقتصاد في جامعة بيرزيت وتحت رعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية يوم الخميس 5 حزيران 2008، يوم التوظيف السنوي الثالث عشر بحضور رئيس الجامعة د. نبيل قسيس ونائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. غسان الخطيب، وبمشاركة عدد من المؤسسات والشركات الفلسطينية.

وأكد عميد الكلية د. نضال صبري على أهمية عقد يوم التوظيف الذي يلتقي فيه ممثلو القطاعات الاقتصادية المختلفة مع خريجي الكلية من مختلف الاختصاصات، والذي يهدف إلى مساعدة الطلبة الخريجين على إيجاد فرص عمل مناسبة لهم عن طريق التقائهم مع ممثليين من تلك المؤسسات والتحدث معهم والتعريف بمؤهلاتهم وإمكانياتهم.

وأوضح د. صبري أن الكلية اعتادت على عقد هذا النشاط منذ ثلاثة عشر عاماً عندما نظم لأول مرة بحضور 6 شركات فقط، ليصل الآن عدد الشركات المشاركة إلى 30 شركة.

وشكر د. صبري شركة برايس وترهاوس كوبرز على دعمها في تجهيز مختبر حاسوب لخدمة طلبة الكلية والجامعة.

ومن جانبة أكد ممثل شركة برايس وترهاوس كوبرز ميشيل أورفلي أن المعرفة والعلم والتواصل مع المستجدات في مجال التجارة والاقتصاد هي أساس النجاح والتطور الاقتصادي، موضحاً دور جامعة بيرزيت في رفد السوق الفلسطيني والإقليمي بالكفاءات المميزة، مشيراً أن خريجي جامعة بيرزيت يشكلون 50% من طاقم مكاتب الشركة في القدس ورام الله وغزة.

يذكر أن الشركات المشاركة في يوم التوظيف هي: راعي الحفل مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة فرصة للتوظيف والتأهيل، شركة ترانس جوردن الهندسية، شركة ديلويت توتش توهماستو، الشرق الأدنى للتسويق والتوزيع "مجموعة عنبتاوي"، شركة جعفر للاستيراد والتوزيع، بنك الأردن، البنك العربي، شركة باريس وتر هاوس كوبرز، شركة التأمين الوطنية، شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا-مراوي، شركة ترست العالمية للتأمين، ارنست ويونغ، صندوق الإستثمار الفلسطيني، المتحدة للأوراق المالية، شركة يونيبال للتجارة العامة، بنك القاهرة عمان، شركة التوريدات والخدمات الطبية، البنك الأهلي الأردني، شركة سهم للاستثمار والأوراق المالية، وبنك HSBC "الشرق الأوسط المحدود" ، وشركة تيوليب للاستثمارات المالية، ومجموعة طلال أبو غزالة، بلازا مول بالإضافة إلى جامعة بيرزيت.