الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 16:22 )
نابلس - معا - زار وفد فرنسي من مدينة ليل الفرنسية التوأمة مع مدينة نابلس مقر لجنة خدمات مخيم بلاطة وعدد من مؤسسات المخيم الفعالة منها نادي مخيم بلاطة الرياضي والنادي النسوي.

وكان في إستقبالهم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة أحمد ذوقان وأعضاء اللجنة ورؤساء المؤسسات في المخيم.

في البداية رحب رئيس اللجنة أحمد ذوقان بالوفد الضيف مثمناً دور الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية في مناصرة القضية الفلسطينية ومساندتهم للشعب الفلسطيني وتعزيز صمود الشعب على أرضه والمتمثلة بإقامة مشاريع حيوية تخدم الشعب الفلسطيني وبشكل خاص المخيمات الفلسطينية .

وقدم ذوقان شرحا موجزا لأوضاع المخيم ونشاطات اللجنة والمشاريع التي تنفذها اللجنة في المخيم بالإضافة الى الأوضاع الصحية و التعليمية من خلال المدارس والإكتظاظ الذي يعانيه أهالي المخيم سواء من خلال المساحة أو من خلال النقص في الصفوف المدرسية.

من جانبه، تطرق الوفد الضيف للحديث والسؤال عن دور الآونروا من الناحية الصحية والتعليم بالإضافة الى موضوع التقليصات التي قامت بها مؤخراً وكالة الغوث وآخر ما تم الإتفاق عليه، ودار نقاش حول عمل الهلال والصليب الأحمر ودورهم في مساعدة أهالي المخيم والمعتقلين بشكل خاص.

كما القى ذوقان الضوء على مشكلة من أهم المشكلات التي يعاني منها شباب المخيم وهي مشكلة البطالة والوضع الإقتصادي المتدهور وغلاء المعيشة وأثره السلبي على اهالي وشباب المخيم، وتطرق للحديث عن أهم المشاريع والممولين لها التي تسعى لجنة خدمات مخيم بلاطة جاهدة لتنفيذها "مشروع حديقة الأطفال" بتمويل من صندوق التنمية الألماني .